دراسات جدوى في السعودية

دراسات جدوى في السعودية
دراسات جدوى في السعودية

يبحث المستثمرين ورواد الأعمال عن أفضل مكتب دراسات جدوى، وذلك لمعرفتهم الجيدة بأهمية هذه الدراسة قبل البدء في أي مشروع استثماري جديد أو عند فشل مشروع قائم، بحيث ترجع الفائدة الحقيقية من عمل دراسات الجدوى في كونها عنصراً هاماً، يعمل علي تحديد ودراسة السوق المستهدف، وأنسب طرق التسويق للمشروع، وتحديد تكلفة المشروع ذاته، باختصار تعمل على توضيح جميع أسباب نجاح أو فشل مشروعك، وتُعتبر دراسة الجدوي من الأمور التي تعمل وبشكل ملحوظ على نجاح مشروعك الاستثماري وتحديد تنفيذ هذا المشروع من عدمة.

دراسة الجدوي (المفهوم، والأهمية)

دراسة الجدوى هي دراسة شاملة لكافة الجوانب الإدارية للمشروع من خلال تجميع وتحليل المعلومات لإتخاذ قرار في تنفيذ المشروع من عدمه، وتجميع المعلومات حول الجانب( القانوني، والفني، والتسويقي، والمالي).  

وتعود أهمية دراسة الجدوى في الآتي: 

  1. تُقلل من احتمالية فشل المشروع إذا كان القرار الاستثماري صحيحاً.
  2. الحصول على التمويل اللازم لبدء المشروع.
  3. تُقلل من إهدار رأس المال عن طريق تحديد الميزانية الصحيحة للمشروع.
  4. تبين هل المشروع مجدي أم لا.
  5. تعمل على المفاضلة بين مشروع وآخر.
  6. تُعتبر خارطة الطريق لتوضيح ما يحتاجه مشروعك.
  7. تقديم فكرة كاملة للمستثمرين للاستثمار داخل مشروعك.

متى تحتاج مكتب دراسات جدوى؟ 

تُعتبر دراسة الجدوي من الأمور الدقيقة والحساسة أيضاً عند تنفيذها، فإذا لم يكن لديك القدرة على عملها بشكل احترافي، فمن الطبيعي أن تلجأ لمكتب عمل دراسات جدوى متخصص، للمساعدة في المواقف التالية:

  1. تنفيذ مشروع جديد.
  2. تغيير في أساليب عملية الإنتاج داخل المشروع.
  3. التعديل داخل مشروع قائم.
  4. دخول سوق جديد.
  5. اتخاذ قرار استثماري.
  6. إدخال منتجات جديدة لمشروعك.
  7. المفاضلة بين أكثر من مشروع.
  8. الدمج مع شركات أخرى.
  9. إنشاء فرع أو فروع جديدة للمشاريع القائمة. 
  10. التوسع داخل مشروع قائم.

فإذا كنت بحاجة للمساعدة في أيًا من الحالات السابق ذكرها، فكيف لك أن تختار أفضل مكتب لعمل دراسة جدوى لمشروعك الاستثماري؟!

لا داعي للتردد، لأن مكتب صدى كأفضل مكتب دراسات جدوى في الخليج والوطن العربي، متاح 24/7. لتقديم الدعم اللازم. 

اقرأ ايضا :   صدى أفضل شركة إعداد دراسة جدوى مشروع صناعي

مزايا عمل دراسة الجدوى لدى صدي

الحصول على مساعدة من مكتب صدى، أفضل مكتب لعمل دراسة الجدوى الاقتصادية المتخصصة، يوفر لك عزيزي العميل عدد كبير من المزايا على سبيل المثال لا الحصر: 

1- جودة العمل.

تعتمد جودة العمل على الخبرة، ومن الجدير بالذكر أن صدي يوفر لك فريق عمل احترافي ذو خبرة كبيرة في عمل دراسات الجدوى المتخصصة، حيث يعمل فريق كامل على دراسة الجدوى الخاصة بمشروعك مقسماً لكل جزء من هذه الدراسة لتحقيق احترافية التنفيذ في جميع جوانب تكوين دراسة الجدوى الخاصة بمشروعك. 

2. الحصول على دراسة الجدوى في وقت قياسي.

نظراً لتاريخ صدي الكبير في عمل دراسات الجدوى والخبرة الطويلة في هذا المجال، فإننا نعمل على تنفيذ دراسة جدوى مشروعك في وقت قياسي، فمن خلال خبرتنا تتيح لك تنفيذ دراسة جدوى مشروعك بدقة وكفاءة عالية فى وقت قياسى.  

3- تقديم الحلول لكل الأزمات.

عند عمل دراسة جدوي لمشروع جديد، أو مشروع قائم بذاته ولكن يحتوى علي العديد من المشكلات والأزمات المتوقع حدوثها في أي مشروع، والتي تقف عائقاً في ازدهار مشروعك الاستثماري وبالتالي التأثير الصريح على ربح وتقدم المشروع نحو الأمام، فلا تقلق لأن فريق عمل صدى يقف بجانبك ويعمل على مساعدتك في تحليل الوضع الحالى لمشروعك وبالتالي العمل على وضع أنسب الحلول وأفضلها من أجل مشروعك الاستثماري.

4- عمل دراسة جدوى شاملة.

تقوم دراسة الجدوى لدى صدي، على توفير تحليل كامل لكل جوانب المشروع أو الفكرة حيث يتم تحليل الجانب التسويقي، والمالى، والقانونى، والتقنى، والجدير بالذكر أن لكل جانب يعمل على تنفيذه متخصص في هذا التخصص بحيث يضمن لك صدي توفير خدمة احترافية وتحليل احترافي لمشروعك.

اقرأ ايضا :   تعرف على عوامل تحديد تكلفة دراسة الجدوى في السعودية؟

خدمات مميزة يقدمها لك أفضل مكتب دراسة جدوى في الرياض:

لأن نجاح المستثمر ووصول مشروعه إلى أعلى نسب نجاح هي غايتنا الأولي في مكتب صدى للإستشارات الإقتصادية لذلك فنحن حريصين أشد الحرص على أن نقدم لك عزيزي المستثمر العديد من الخدمات التي تهدف إلى مساعدتك لكي تتمكن من إتمام مشروعك على أكمل وجه، والخدمات التي نقدمها هي كما يلي:

  • إعداد دراسة جدوى اقتصادية:  نهتم في صدى بتوفير أفضل دراسات جدوى اقتصادية لمشروعك الاستثماري وبأعلى جودة ممكنة لكي تتمكن من اتمام مشروعك على أكمل وجه.
  • إعداد دراسات المشروعات المتعثرة: نوفر لك عزيزي المستثمر أفضل خدمة ممكنة لكي تتمكن من إعداد دراسة محترفة لمشروعك المتعثر لكي تصل به إلى النجاح المنشود.
  • إعداد هوية تجارية لمشروعك: نهتم في صدة بتوفير أفضل علامة تجارية لمشروعك لكي ينجح وتكون له بصمته الخاصة وسط المشاريع الأخري.

لماذا يفضل العملاء مكتب صدى عن غيره؟

يمتاز مكتب صدى للاستشارات الاقتصادية بكونه من أول مكاتب الاستشارات الاقتصادية مساهمةً في تطوير الاقتصاد، عن طريق تقديم أفضل الخدمات لرجال الأعمال وأصحاب المشاريع، عن طريق فريق عمل مميز يلتزم بالمهنية الشديدة والحرفية في مجال الاستشارات التسويقية والاقتصادية والمالية، ونهتم بـ عمل دراسة جدوى مميزة تساعدك على اتخاذ القرار الاستثماري الأفضل، وذلك لتحقيق النمو المرجو، وما يميزنا عن غيرنا من المكاتب الأخرى هو:

  1. المصداقية في تعاملنا مع عملائنا وحرصنا على تقديم موضوعات لها جودة عالية لهم، مع الالتزام في تنفيذها على أكمل وجه، وذلك لكسب ثقة العميل.
  2. تقديم حلول إبداعية في مجال الاستثمار، وذلك لكي نقوم بتحقيق نتائج تُشعر العملاء بتميزنا الحقيقي.
  3. تزويد العملاء بكل ما هو جديد، وذلك للوصول لقرار استثماري جيد، مع الاهتمام بتقديم أدق الاستشارات.
  4. الأمانة المهنية والسرية التامة في حفظ بيانات العميل، مع مراعاة جودة الخدمات المقدمة للعميل ومد جسور الثقة بيننا وبينهم، هو ما نسعى له دومًا.

مكاتب دراسات الجدوى في السعودية .. الدليل الشامل

لاختيار أفضل مكتب دراسات جدوى في الخليج والوطن العربي، لا تتردد وابدأ في طلب الخدمة من صدى، لضمان ازدهار مشروعك، اتصل بنا الآن