صدى أفضل شركة إعداد دراسة جدوى مشروع صناعي

صدى أفضل شركة إعداد دراسة جدوى مشروع صناعي
صدى أفضل شركة إعداد دراسة جدوى مشروع صناعي

 

يلجأ معظم الناس لعمل مشاريع لكي يحققوا الاستقلال المادي والمهني، وذلك لكي يحققوا نسب ربح عالية من هذه المشاريع ولكن هذا كله لن يتحقق إلا عندما يبدأوا في عمل دراسة جدوى مشروع تمتاز بالدقة العالية والجودة أيضًا، فالمشروع تزيد نسبة نجاحه عندما يتم التخطيط لتنفيذه بشكل دقيق ومتقن، وذلك يكون من خلال دراسة كافة أبعاد المشروع، لكي نتفادى أي خسائر قد نحصل عليها من وراء هذا المشروع، ولكن المشكلة تكمن في الحصول على أفضل دراسة جدوى محترفة لمشروعك فهي عملية ليست سهلة، ولكننا في مكتب صدى لدينا الحل لمشكلتك عزيزي المستثمر، للتعرف على المزيد من المعلومات حول طبيعة دراسات جدوى المشاريع عزيزي المستثمر، لا يفوتك متابعة قراءة هذا المقال…..

دراسة جدوى مشروع صناعي

دراسة الجدوى (study feasibility): هي أحد المفاهيم الاقتصادية الحديثة والتي تشير إلى تحليل اقتصادى شامل للمشروع يهتم بجميع العوامل التي تخص المشروع المرغوب في إنشاؤه أو البدء في عمله وتكون مرتبطة به، وتشمل هذه العناصر كل الاعتبارات الاقتصادية والقانونية والتقنية للمشروع المطروح، وبناءًا على هذا التحليل الشامل للمشروع، يتم الحكم علي إمكانية إتمامه ونجاحه أو حدوث إخفاقات تؤثر على سير المشروع، كما أننا من خلال عمل دراسة الجدوى الجيدة للمشروع أن نعرف ما إذا كان المشروع مجديًا أم لا، وذلك يكون من خلال معرفة العائد الاستثمارى منه ونعرفه من خلال الإيرادات التي حققها المشروع من المستهلكين، والهدف الأساسي من عمل دراسة جدوى مشروع هو أن نتمكن من تحديد المخاطر التي يمكن أن تحدث أثناء تنفيذ المشروع في أرض الواقع وعمل خطط بديلة للحفاظ على خط سير المشروع…

للحصول على أفضل دراسة جدوى اقتصادية لمشروعك عزيزي المستثمر، تواصل معنا عبر رقم الهاتف التالي 00966565322559.

ما العائد على المستثمر من دراسة جدوى مشروع؟!

من المعروف أن دراسة الجدوى الجيدة للمشروع هي الضمان الأول لكي لا يتم خسارة الوقت والموارد والمجهود المبذول في تنفيذ هذه المشاريع، وهي تساهم في إعطاء المستثمر صورة كاملة عن المشروع المطروح مما يساعده علي:

1) تحديد الفرص الجديدة المتاحة للمشروع.

2) تحديد المشكلات التي من المتوقع حدوثها أثناء تطبيق المشروع.

3) تحديد المعطيات التي من خلال يتم اتخاذ القرار بالتوقف عن عمل المشروع.

4) رفع معدلات نجاح الأفكار الخاصة بالمشروع وإمكانية تحويلها إلى مشاريع مستقبلية.

5) تحسين تركيز أعضاء فريق المشروع على الطريق الأمثل للحرص على نجاح المشروع.

6) وجود فرصة للحصول على المعلومات المهمة لاتخاذ قرارات مصيرية بخصوص المشروع.

7) توضيح أسباب تنفيذ المشروع على أرض الواقع، وتحديد أفكار المشروع وهل سيتم البدء بها أو البحث عن أفكار جديدة للقيام بمشاريع أخرى.

من خلال العرض السابق يمكننا أن نستنتج أن العائد الذي تحققه دراسة جدوى مشروع على المستثمر يتمثل في ضمان تحقيق مشروعه أعلى نسب نجاح، أما العائد على المجتمع فهو حصوله على مشاريع خدمية في كافة المجالات تخدم كل فئات المجتمع بمختلف أعمارهم.

للحصول على الدعم في تطوير مشروعك الاستثماري من مكتب صدى للاستشارات الاقتصادية عزيزي المستثمر، تواصل معنا.

كيف يتم إعداد دراسة جدوى مشروع استثمارى محترف؟!

يمكننا أن نصنف دراسة الجدوى الخاصة بـ المشاريع الصناعية على أنها أحد الأعمدة الأساسية التي ترسم خط سير المشروع وتحديد وجهته الصحيحة، كما أنها تحدد لنا المخاطر التي يمكن أن يتعرض لها المشروع، كل ذلك لكي يتحقق يلزمنا عمل دراسة جدوى مشروع استثمارى تتسم بالاحترافية، ومن هنا يمكننا أن نتعرف على كيفية عمل دراسة جدوى جيدة للمشروع، وذلك يكون من خلال القيام بالخطوات التالية:

إعداد تحليل أولى للمشروع:

وفي هذا النوع من التحليل يتم الفحص المسبق للمشروع لكشف العقبات التي يصعب التغلب عليها في المشروع، وعندما لا يؤدي التحليل الأولي النتائج المرجوة منه فإننا نلجأ لدراسة الجدوى وهي أكثر دقة ووضوحًا.

تحديد نطاق المشروع:

عندما نحدد نطاق المشروع وطبيعته يمكننا فإن ذلك يساعدنا على إعداد دراسة جدوى بطريقة أسهل، وفي هذه النقطة نتعرف على طبيعة المنتجات الخاصة بالمشروع، كما أننا نهتم بدراسة التأثير المحتمل لهذا المشروع في المجالات الأخرى.

دراسة بيئة العمل:

يجب أن يتم دراسة سوق العمل قبل البدء في تنفيذ المشروع على أرض الواقع، وذلك لكي نقوم بدراسة المشهد التنافسي فيه، وتحديد العائد من تنفيذ المشروع.

التقييم المالي للمشروع:

تهتم أي دراسة جدوى مشروع بفحص كافة التكاليف الاقتصادية  الخاصة بالمشروع، بالإضافة إلى معرفة الأثر المالى الذي قد يخلفه فشل المشروع.

إيجاد حلول بديلة:

لأن المشروع يتعرض للعديد من العوائق لذلك يجب وضع حلول لكل المشاكل المحتملة ووضع خطط بديلة في حال فشلت الخطة الأساسية.

تقييم النتائج:

في هذه النقطة يجب أن نلقي نظرة شاملة على دراسة الجدوى للتأكد من خلوها من النقص وخصوصًا إذا كانت قد مر علي إجرائها لأول مرة وقت طويل.

إتخاذ قرار نهائي:

وهنا يتم اتخاذ القرار النهائي إما بتنفيذ المشروع والاستمرار فيه أو إلغاء فكرته من الأصل.

لذا عزيزي المستثمر في حال وجود رغبة لديك في عمل دراسة جدوى جيدة لمشروعك الاستثمارى، تواصل معنا فورًا عبر البريد الالكترونى [email protected].

اطلب خدماتنا الآن في مكتب صدى  

لا شك أن البدء في عمل مشروع هو قرار استثماري ضخم يلزمه التخطيط الجيد قبل البدء في تنفيذ هذا القرار، لذلك فإن مكتب صدى للاستشارات الاقتصادية يقدم لك الدعم الكامل عزيزي المستثمر في عمل أفضل دراسة جدوى مشروع استثماري، وذلك من خلال الخدمات التي يقدمها لك مكتب صدى وهي كما يلي:

  1. عمل دراسة جدوى اقتصادية: نضمن لك الحصول على أفضل دراسة جدوى اقتصادية لمشروعك، وتكون شاملة كافة معطيات المشروع من مدخلات ومخرجات، مما يضمن لك إمكانية تنفيذه على أرض الواقع بل ونجاحه أيضًا.
  2. عمل هوية تجارية للمشروع: لكي يلقي مشروعك رواجًا، عليك أن تهتم بعمل هوية تجارية تعبر عنه، وهذا ما نوفره لك في مكتب صدى، نوفر لك هوية تجارية مميزة لمشروعك تضمن لك حصوله على نسب نجاح وانتشار عالية.
  3. عمل خطة عمل للمشروع الاستثماري: في هذه الخدمة نقدم لك يد العون في عمل نموذج خطة عمل لكي يسير عليها المشروع لكي يصل إلى النجاح المطلوب، وتشمل هذه الخطة تكاليف مشروعك من الألف إلى الياء.

كل هذه الخدمات وأكثر عزيزي المستثمر يقدمها لك مكتب صدى للاستشارات الاقتصادية مع نخبة من أفضل الاستشاريين الماليين بكافة تخصصاتهم، ونضمن لك الجودة والدقة في تقديم الخدمات، لذلك إن كنت ترغب في الحصول على هذه الخدمات، تواصل معنا عبر ملء نموذج الخدمة.

 

وفي نهاية حديثنا عزيزي المستثمر يمكننا أن نلاحظ مدى أهمية الموضوع، وذلك لأننا تناولنا طبيعة دراسة جدوى جيدة لمشروعك الإستثماري ناجح وكيف يمكننا أن نستفيد من  العائد الذي يحصل عليه المستثمر من عمل دراسة جدوى مشروع سواءًا للمستثمر نفسه أو للمجتمع ككل، ثم تناقشنا حول الكيفية التي يتم من خلالها عمل دراسة جدوى مشروع استثمارى محترف، وفي النهاية لم نغفل عن ذكر دور مكتب صدى في دعم المستثمرين الجدد في عمل أفضل دراسة جدوى لمشروعك الإستثماري وذلك لكي تقدم لك يد العون في رحلتك الإستثمارية، لذا عزيزي المستثمر إن كنت في حاجة للحصول على الدعم اللازم لضمان نجاح مشروعك، تواصل معنا.