احصل على دراسة مشروع استثماري بخصم 20%

أفضل شركة دراسات جدوى اجتماعية في الكويت
أفضل شركة دراسات جدوى اجتماعية في الكويت

 

لا شك أن القيام بعمل مشروع استثمارى هي خطوة كبيرة يمكن أن يبدأ المستثمر في الشروع في تنفيذها، وتحتاج منه مراعاة كافة احتياجات المشروع بداية من البدء في تحديد الفكرة الخاصة بالمشروع، مرورًا بعمل دراسة مشروع مفصلة بشكل مُرضي وهي نقطة تتلخص في عمل دراسة مشروع جيدة عن كل متعلقات المشروع، لكي نتمكن من دراسة العوامل التي تساهم في نجاحه، وأيضًا لكي نتحاشى العوامل التي قد تتسبب في فشل المشروع أو انخفاض نسب نجاحه، للمزيد من المعلومات حول كيفية عمل دراسة جدوى محترفة لمشروعك عزيزي المستثمر، تابع معي قراءة المقال……

ماذا نقصد بـ دراسة مشروع استثماري؟

المشاريع عامةً عند بداية تحتاج إلى التحقق من درجة الأمان التي يمتاز بها المشروع نفسه، وهل سيكون مشروع ممكن تحقيقه على أرض الواقع أم أنه سيواجه عقبات أثناء البدء في تحقيقه، ولكي يحقق المشروع كينونته يجب أن نبدأ في دراسة مشروع بشكل واضح ودقيق ويكون ذلك من خلال عمل دراسة جدوى محترفة تشمل كل متطلبات المشروع من الألف إلى الياء، وذلك لكي نبدأ في أن يضع المشروع أقدامه على أول درجات النجاح.

يمكننا أن نقول أن دراسة جدوى المشاريع هي عبارة عن مجموعة دراسات واختبارات يتم عملها بناءًا على فكرة المشروع الأساسية، ويكون الهدف منها التأكد من إمكانية تحقيق المشروع على أرض الواقع، وهل ستكون له جدوى اقتصادية فيما بعد أم لا، ولكونها مهمة كما أسلفنا فنحن نوفرها لها بأعلى جودة من مكتب صدى لدراسات الجدوى، للحصول عليها عزيزي المستثمر، تواصل معنا عبر رقم الواتساب التالي00966565322559.

الأهداف من دراسة مشروع استثماري

عندما يبدأ المستثمر في الشروع في دراسة مشروع لكي يبدأ في اتخاذ قرارات فيما بعد لكي يقوم بتنفيذه فيما بعد، ويطلق عليه مشروع العمر، وذلك لكونه يضع كل آماله على هذا المشروع لكي يحقق الأهداف المرجوة، وتتمثل في أن عمل دراسة جدوى للمشروع تساعد على تحديد نجاح المشروع أو فشله على أرض الواقع، كما انها مهمة لكونها تجعل المشروع مبنيًا على أساس علمي عبر منهج علمي محدد وخطة مدروسة بشكل مسبق، ويمكن أن نلخص المرجو من المشروع في نقطتين:

الأولى: ما مدى قابلية هذا المشروع للتنفيذ؟!

الثانية: هل هذا المشروع سيوفر ربح اقتصادى جيد؟!

إذا قمنا بدراسة هذه النقاط جيدًا فإننا بذلك نضمن وضوح رؤية المشروع، وأيضًا تحقيقه أعلى نسب نجاح ممكنة، وهذا ما نوفره لك في مكتب صدى للاستشارات الاقتصادية، لطلب الخدمة تواصل معنا.

5 أخطاء شائعة قبل إعداد دراسة مشروع مبدئية/ تفصيلية

أحيانًا يرتكب رواد الأعمال بعض الأخطاء الشائعة أثناء عمل دراسات الجدوى الخاصة بمشاريعهم، وهي كما يلي:

  1. عدم وضوح نطاق دراسة الجدوى.
  2. التسرع في اتخاذ القرارات الاستثمارية دون التروي والتفكير قليلًا.
  3. عندما تكون دراسة جدوى المشروع موجزة بشكل كبير، فإن ذلك يفقد الدراسة أهميتها أحيانًا.
  4. عدم التروي أثناء اختيار فريق العمل الذي يلعب دورًا عظيمًا في تحقيق أعلى نسب نجاح للمشروع.
  5. قيام المستثمر بعمل دراسة جدوى بنفسه المشروع الخاص به، وتكون نتائجها في أغلب الأوقات غير مجدية وغير مقنعة أيضًا.

للحصول على دعم في عمل دراسة جدوى دقيقة لمشروعك الاستثمارى عزيزي المستثمر، تواصل معنا.

احصل على افضل دراسة لمشروعك في صدى لدراسات الجدوى

يحرص مكتب صدى للإستشارات الإقتصادية على توفير كافة الخدمات التي تغطي المجال الاستثمارى للمشاريع بشكل متكامل مع أفضل فريق من المستشارين الماليين، هم قادرين على مساعدتك في وضع خط سير لمشروعك محترفة، وذلك من أجل الوصول إلى أعلى نسب نجاح أثناء تنفيذ مشروعك الاستثمارى، تهتم بعمل دراسات جدوى اقتصادية للمشاريع تمتاز بالجودة العالية، وتشمل كافة مدخلات ومخرجات المشروع، لكي يتم دراسته بدقة شديدة، وتوفر أيضًا عمل خط إنتاج لمشروعك.

نوفر عمل هوية تجارية رائعة لمشروعك الاستثمارى، ونوفر لك أيضًا خطة عمل جيدة لمشروعك تشمل تقليل تكاليفه لكي تصل إلى نسبة عالية من نجاح المشروع نفسه، كل ذلك وأكثر يكون متاحًا بين يديك عزيزي المستثمر بأعلى جودة ممكنة، لأننا نهتم بتوفير أفضل الخدمات لك وندعمك في اتخاذ أفضل القرارات الاستثمارية الخاصة بمشروعك الحالي، لذلك إذا كانت لديك الرغبة عزيزي المستثمر في الحصول على أفضل دراسة جدوى اقتصادية لمشروعك الحالي، لا تتردد في التواصل معنا عبر البريد الالكتروني التالي .

لماذا صدى؟

يعمل مكتب صدى على دعم رجال الأعمال والمستثمرين في اتخاذ أفضل قرار استثمارى في رحلتهم المالية المحفوفة بالمخاطر، ولذلك يفضل أغلب العملاء التعامل مع مكتب صدى للاستشارات الاقتصادية، وذلك لما يتميز به من :

  1. الوصول إلى أفضل قرار استثمارى.
  2. الالتزام بالمعايير والمهنية أثناء تقديم خدمة دراسات الجدوى.
  3. توفير خدمة عملاء بأفضل أسعار لدعم الشركات وأصحاب المشاريع الاستثمارية.
  4. تقديم يد العون للمستثمر لكي نضعه في بداية الطريق، لكي يبدأ في إيجاد فكرة لمشروعه مبدئيًا وصولًا به إلى تنفيذ المشروع على أرض الواقع.
  5. التطوير والتدريب المستمر في المجال الاستثماري لكي يتم تطبيق أنواع الاستثمارات المختلفة لكي نتمكن من تقديم أفضل خدمة ممكنة للعملاء من مختلف البلدان.
  6. التواجد بشكل مستمر مع العملاء وإتاحة الخدمات لهم طوال الأربعة وعشرون ساعة، لكي نقوم بتلبية احتياجاتهم ونقدم لهم أفضل خدمة ممكنة، وعدم اقتصارها على بداية التعاقد نفسه بل تمتد حتى بعد انتهاؤه.

كل هذا بالاضافة إلى أننا نراعي المصداقية والأمانة في تعاملنا مع عملائنا، ونلتزم بتزويدهم بكل ما هو جديد في مجال الاستثمارات المالية، وبالطبع نراعي عامل السرية في التعامل مع كل ما وارد من العملاء، لذلك عزيزي المستثمر لا تسمح بأن تفوتك الفرصة وتواصل معنا على الفور عبر.

وختامًا، فقد لاحظنا من خلال عرض هذا المقال مدى الفائدة التي تعود على المستثمر وعلى المجتمع بشكل عام من دراسة مشروع استثمارى بشكل دقيق وعمل خط سير حكيم لكي يتم من خلاله اتخاذ قرارات استثمارية تصب جميعها في مصلحة المشروع نفسه.

للحصول على أفضل دراسة جدوى اقتصادية من مكتب صدى للاستشارات الاقتصادية، تواصل معنا عبر ملء نموذج الخدمة.