الهوية التجارية

ما هي خدمة القرض؟

تشير خدمة القرض في صدى للإستشارات الاقتصادية إلى الجوانب الإدارية للقرض من وقت توزيع العائدات على المقترض حتى سداد القرض. تشمل خدمة القروض إرسال بيانات الدفع الشهرية، وتحصيل المدفوعات الشهرية، والاحتفاظ بسجلات للمدفوعات والأرصدة، وتحصيل ودفع الضرائب والتأمين (وإدارة أموال الضمان)، وتحويل الأموال إلى حامل الأوراق المالية، ومتابعة أي حالات تأخير في السداد.

كيف تعمل خدمة القرض؟

يمكن تنفيذ خدمة القروض من قبل البنك أو المؤسسة المالية التي أصدرت القروض، أو كيان غير مصرفي متخصص في خدمة القروض، أو بائع طرف ثالث للمؤسسة المُقرضة. قد تشير خدمة القروض أيضًا إلى التزام المقترض بسداد مدفوعات القرض الأصلي والفائدة في الوقت المناسب كطريقة للحفاظ على الجدارة الائتمانية مع المقرضين ووكالات التصنيف الائتماني.

هل هي فكرة جيدة للحصول على قرض للاستثمار؟

المرة الوحيدة التي يكون فيها من المنطقي اقتراض أموال من أجل استثمار – يُعرف في المصطلحات المالية باسم “استثمار قرض” – عندما يكون العائد على استثمار القرض مرتفعًا ومستوى مخاطر الاستثمار منخفضًا. من غير المستحسن أن يستثمر المستثمر قرضًا في وسيلة محفوفة بالمخاطر، مثل سوق الأوراق المالية أو المشتقات.

تقدم صدى للإستشارات الاقتصادية الخدمات والمشورة الضريبية أو الاستثمارية أو المالية. لا يتم تقديم المعلومات دون النظر إلى أهداف الاستثمار أو تحمل المخاطر أو الظروف المالية لأي مستثمر معين وقد لا تكون مناسبة لجميع المستثمرين. الاستثمار ينطوي على مخاطر، بما في ذلك احتمال خسارة من رأس المال. يجب على المستثمرين التفكير في إشراك متخصص مالي مؤهل لتحديد استراتيجية استثمار مناسبة.

متواجدون

دائماً لمساعدتك


    تواصل معنا

    00966573035338
    00966536609111

    [email protected]

    العنوان : الرياض حي المروج طريق الامام محمد بن سعود

    متواجدون دائماً لخدمتك