دراسات-جدوي.jpg_2

دراسات الجدوى الاقتصادية هي إحدى الأدوات الرئيسية لعملية صنع القرار إذا كان ذلك مرتبط بمشروع أو بفرصة استثمارية جديدة قبل الالتزام بأي استثمار. هذا ويتم الاستعانة بمختلف طرق ومنهجيات التقييم أثناء إجراء دراسة الجدوى ، و خدمتنا في هذا الصدد تشمل إعداد دراسات الجدوى الاقتصادية، سواء فيما يتعلق ذلك بتأسيس شركة جديدة، أو إضافة نشاط جديد، أو توسعة نشاط لشركة قائمة.

لابد أن يبدأ أي مشروع ربح أولي خطواته نحو التنفيذ بإقامة دراسة جدوى خاصة لمعرفة مدى إمكانية مكسبه أو خسارته على الأقل من ورائه. قد لا تختلف بنود دراسات الجدوى كثيرا من مشروع لآخر، ولكن تختلف المعطيات والأساليب وحجم المشاريع والإمكانيات المتاحة منها. هذا بجانب مبالغ رؤوس الأموال المقررة لها، ومصادرها، كما تختلف البيئة المحيطة بكل مشروع عن غيرها.

أهمية دراسة الجدوى الاقتصادية للفرد المستثمر

تحقق دراسة الجدوى للمستثمر عدة فوائد، منها:

  • تمكن دراسة الجدوي المستثمر أن يختار بين الفرص الاستثمارية المتاحة، وكيفية ترتيبها.
  • تبين دراسة الجدوي الإقتصادية مدى وجود فرص استثمارية جديدة تحتاج المزيد من الدراسة التفصيلية.
  • تعتبر نتائج دراسة الجدوى الاقتصادية المرشد للمستثمر، بحيث يمكنه الرجوع إليه في أي مرحلة من مراحل عملية التنفيذ.

ويتمثل دورنا في تحليل عوامل الاقتصاد الكلي والجزئي، واتجاهات القطاع المستهدف. بدءًا من حجم السوق إلى معدلات نمو السوق المستهدفة، وكذلك دراسة أهم المعوقات التي قد تواجه المشروع، والمؤثرات التقنية والتغيرات التشريعية ذات الصلة.

لدينا فريق من المهنيين ذوي المؤهلات العالية يعملون عن كثب مع عملائنا، لتزويدهم بالدعم المتواصل بطريقة تتسم بالمهنية والاحترافية، تجعلنا من الشركات الرائدة في مجال أعمالنا.

متواجدون

دائماً لمساعدتك


    تواصل معنا

    00966573035338
    00966536609111

    [email protected]

    العنوان : الرياض حي المروج طريق الامام محمد بن سعود

    متواجدون دائماً لخدمتك