على أي أساس تختار أفضل شركة دراسة جدوى في الإمارات ؟

على أي أساس تختار أفضل شركة دراسة جدوى في الإمارات ؟
على أي أساس تختار أفضل شركة دراسة جدوى في الإمارات ؟

شركة “صدى” أفضل شركة دراسة جدوى في الإمارات هي وجهتك الأفضل ، حيث نمتلك الخبراء الاستشاريين الذين هم على دراية كاملة وخبرة كبيرة بمجال دراسات الجدوى، والاستشارات الإقتصادية ويمتلكون الكثير من الامتيازات والطرق الاستراتيجية والتي لها دور على فتح أفق للمشروع من أجل أن يزيد ربحه. وذلك من خلال تقديم دراسة احترافية تحتوي على ( الدراسة التسويقية، الدراسة الفنية، الدراسة المالية، الدراسة البيئية، الدراسة القانونية ).

لماذا عليك أن تنفذ دراسة الجدوى الاقتصادية لمشروعك القادم؟

يتطلب تكوين أي مشروع استثماري ناجح عادة اجتماع عنصريين أساسيين، وهما:

  1. الفكرة الاستثمارية الناجحة.
  2. رأس المال لتمويل الفكرة الاستثمارية.
  • تقدير رأس المال للمشروع
تحدد لك دراسة الجدوى الاقتصادية مقدار رأس المال المطلوب. ليس فقط لتأسيس المشروع، بل لتشغيله أيضاً، من خلال متطلبات المشروع من الرواتب والايجارات والمواد الخام وما الى ذلك. كما أنها تساعدك على توقع الأرباح التي سينتجها المشروع، من خلال تقدير المبيعات وتقدير التكاليف. وبالتالي، يمكنك الحكم  على ربحية هذا المشروع وجاذبيته كمشروع استثماري جديد.

توفر لك شركة صدى الكثير من الأفكار الاستثمارية الناجحة. والتي يمكنك أن تختار من بينها ما تجده يتناسب معك أو مع دراستك. و للشركة الكثير من المشروعات الناجحة على أرض الواقع التي تدل على مدى تميزها على أرض الواقع.

تحدد دراسة الجدوى مقدار الخطورة التي تترتب على تنفيذ المشروع، ومدى تقبل السوق الحالي له، ومقدار المنافسة الحالية والمتوقعة. فهناك كثير من المشروعات الكبيرة تتعرض إلى المؤثرات الخارجية. والتي تساهم بشكل فعلي في أن يكون المشروع معرض للغلق أو الخسارات المادية الكبيرة. وهو ما يجعلك في حاجة إلى دراسة الجدوى التي تمتلك دراسة المخاطر. وبذلك تتجنب بشكل فعلي أي مؤثر خارجي يمكن أن تتعرض له الشركة. وهو الأمر الذي يعني تجنب أي نوع من الخسارات المادية بسبب التوقف. وعندما يتعرض جميع المشروعات إلى ما يعرف بالأثر العام فتكون فرصتك الأفضل لزيادة الأرباح.
  • هل المشروع يحتاج إلى جهة تمويل أم لا ؟

تساعدك على تحديد متطلبات الشراكة في حال كان هناك أكثر من شريك للمشروع كما تساعدك على دراسة السوق المستهدف وتنفيذ أبحاث سوقية عالية الدقة والكفاءة، و نساعدك ايضا  على اكتشاف متطلبات الترخيص التي قد تؤثر على رأس المال المطلوب مثل المساحة المطلوبة لمنح الرخصة وشروط منح الرخصة ومتطلبات البلدية وغيره.

كيف تختار أفضل شركة دراسة جدوى في الإمارات ؟

عند اختيارك أفضل شركة دراسة جدوى في الإمارات يجب أن تأخذ فكرة عن خدمات دراسات الجدوى التي يجب أن تحصل عليها عند التعامل مع أي شركة، حيث تختلف كل شركة عن الأخرى في جودة وأسعار الخدمات التي تقدمها، وها هي أهم النصائح التي تساعدك في هذه المهمة لتحصل على دراسة جدوى دقيقة لمشروعك:

   1. ابحث عن الشركة التي تقدم لك دراسة جدوى شاملة ومميزة

نقوم في شركة “صدى” للإستشارات الاقتصادية بعمل خطة عمل محكمة تهدف إلى دراسة كل جزء من مشروعك بشكل تفصيلي ودقيق، حتى نتمكن من التوصل إلى مدى جدوى هذه الفكرة ونقدر نسبة الأرباح التي قد يحصل عليها صاحب المشروع.

كذلك إذا كنت ترغب في عمل دراسة جدوى لمشروعك لطلب تمويل من إحدى جهات التمويل مثل صندوق خليفة لتطوير المشاريع ومؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة، لن تجد شركة دراسة جدوى في الإمارات أفضل من شركة “صدى” للاستشارات الاقتصادية حيث قمنا بإنجاز العديد من هذا النوع من دراسات الجدوى، وقد حققت نجاحًا باهرًا.

    2. اختر من لديهم خبرة في مجال دراسات الجدوى

إن جودة العمل في مجال دراسات الجدوى والمجال الاقتصادي تعتمد على عدة عوامل أهمها الخبرة الطويلة للفريق الذي تعتمد عليه لأن الخبرة الطويلة تعني الحصول على دراسة جدوى متكاملة وذات مزايا عديدة.

و سواء كنت تحتاج لعمل دراسة جدوى لفكرة مشروع قبل أن تبدأ العمل فيه، أو كنت تتعرض لمشكلة في مشروعك الحالي، فلا تقلق لأننا نقدم لك حلول لكل الأزمات. مهما كانت المشكلة التي تواجهك في مشروعك الحالي تأكد أننا سنجد لك الحل المثالي الذي يساعد شركتك على الازدهار في السوق والتفوق على منافسيك.

   3. حدد ميزانيتك و ابحث عن أفضل الأسعار

قم بتحديد قدر ميزانيتك لتتمكن من البحث عن أفضل خطط الأسعار التي تتناسب مع ميزانيتك واختيار الأنسب من بينها، وفي شركة “صدى” سهلنا لك هذه المهمة لأننا نقدم خطط أسعار تناسب كل الميزانيات، فكل ما عليك هو التواصل معنا في أي وقت يناسبك لمعرفة المزيد من المعلومات والتفاصيل عن خدماتنا وأسعارها.

يجب أن تتأكد من جودة الخدمة المقدمة لك،عندما تبحث عن أفضل الأسعار في السوق ، فلا يحمسك السعر المنخفض كثيرًا لأن في الغالب يكون مقابل خدمات ذات جودة رديئة، وبالتأكيد أنت لا ترغب في الحصول على خدمة غير دقيقة تمنحك نتائج تؤثر على أعمالك سلبيًا.

الخطوات التي نتبعها عند صياغة دراسة الجدوى

  • اختيار الفكرة الاستثمارية

نقدم لك عند صياغة دراسة الجدوى العديد من الأفكار الاستثمارية التي يمكنك أن تختار من بينها. ما تراه يتناسب مع تعليمك أو اهتماماتك أو المجال الذي تمتلك به العديد والكثير من التخصصات التي لا شك في أن هذه الأفكار الاستثمارية مختارة بدقة وفق تحليلات الفنية والتنبؤات الاقتصادية التي تعي بناءً عليها أن هذه الأفكار الاستثمارية. يمكنك أن تحصد من خلالها أفضل الأرباح.

  • الدراسة التمهيدية لفكرة المشروع

بعد أن نختار الفكرة الاستثمارية بناءً عليها، يتم تحديد الدراسة المبدئية لها. وهي التي تتم بعد أن يتم التعرف على البيئة التي سيتم وضع الفكرة الاستثمارية بها. وهو الأمر الذي يمكنك من خلاله أن تحصل على إجابة سؤال فقط. وهو هل هذه الفكرة الاستثمارية يمكن أن يتم طرحها على أرض الواقع أم لا.

  • دراسة جدوى تفصيلية للمشروع من كافة الجوانب

دراسة الجدوى التفصيلية هي بمثابة التحليل الكلي للفكرة الاستثمارية والذي يتم في كافة الجوانب الاقتصادية والاجتماعية والفنية والمالية ودراسة المخاطر. ومن خلال دراسة الجدوى التفصيلية يتم توفير كافة المميزات التي يمكن من خلالها أن ينجح المشروع.

 

لا تتردد تواصل معنا الآن وأحصل على دراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك