اطلب دراسة جدوى تفصيلية في صدى لدراسات الجدوى

اطلب دراسة جدوى تفصيلية في صدى لدراسات الجدوى
اطلب دراسة جدوى تفصيلية في صدى لدراسات الجدوى

 

يقول ديفيد إي غومبرت “على الرغم من أن دراسة جدوى غير ناجحة قد تبدو وكأنها فشل، إلا أنها ليست كذلك. كان الفشل ليتحقق لو أنك استثمرت أموالك وأموال الآخرين، ثم خسرتها بسبب العوائق التي فشلت في البحث عنها مسبقًا”، أحيانًا عزيزي المستثمر تكون لديك فكرة مشروع نادرة تريد أن تبدأ في تنفيذها على الفور ولكن تراودك بعض المخاوف، فقد لا يتم قبول فكرتك مثل ما حدث في البداية مع جيف بيزوس مؤسس أمازون مثلًا، فقد لاقى رفضًا لفكرته، لكونها خارقة للعادة كما قيل عنها، ولكنه أصر على المضي في فكرته لأنه كان يؤمن بأنها فكرة المستقبل، فقال ” أنا على وشك القيام بشيء مجنون سأبدأ بشركة لبيع الكتب عبر الانترنت”، وتكون لديك مخاوف أخرى تتمثل في صعوبة الحصول على دراسة جدوي تناسب مشروعك واعتقاد مدى صعوبة الأمر، لكننا نمتلك الحل لمشكلتك عزيزي المستثمر، لكي تتعرف على المزيد من المعلومات حول كيفية عمل دراسة جدوى لمشروعك، تابع معي قراءة المقال……

هل تعرف ما القصة وراء مصطلح دراسة جدوى؟

عندما نبدأ في التفكير في عمل مشروع معين، فإننا نبدأ في دراسة أبعاد هذا المشروع، ومن هذا المنطلق نبدأ في التفكير في عمل دراسة جدوى خاصة بالمشروع، ومنها نقوم بتحليل كافة العوامل التي تتعلق بالمشروع منها الاعتبارات الاقتصادية و التقنية أيضًا، ويستخدمها مدراء المشاريع لكي يتمكنوا من تمييز الإيجابيات والسلبيات التي يتم ملاحظتها أثناء تنفيذ المشروع، قبل أن يبدأوا في استثمار المال والوقت في هذا المشروع، وذلك لكي يتم التأكد من إكمال المشروع بنجاح، للحصول على أفضل دراسة جدوى لمشروعك من مكتب صدى للاستشارات الاقتصادية، تواصل معنا عبر الواتساب00966565322559.

الأهمية التي تحتلها دراسة الجدوى لأي مشروع؟

يمكننا أن نستنتج مما سبق عرضه الدور المهم الذي تحتله دراسات الجدوي للمشاريع، فهي تزود إدارة المشروع بالمعلومات اللازمة عن كافة أبعاد المشروع من الألف إلى الياء، وذلك لتجنب الدخول في أعمال تحفها المخاطر، ودراسات الجدوى مهمة أيضًا لتطوير الأعمال الخاصة بك عزيزي المستثمر، وذلك لكونها تسمح بتحديد مكان الأعمال التجارية وكيفية عملها، كما أنها تقوم بتحديد العقبات التي من الممكن أن تتعرض لها، وتوضح لك الحجم الحقيقي للتمويل الذي ستحتاجه للبدء في مشروعك، ومن وجهة نظري الشخصية فأنا أري أن أهمية دراسة الجدوى تتمثل في كونها تمثل أقوى استراتيجيات التسويق، فهي عامل مساعد في محاولة إقناع المستثمرين بأن خيار الاستثمار في هذا المشروع هو الخيار الأفضل والأكثر حكمة.

5 فوائد ستعود عليك عند التعامل مع مكتب صدى

  •  ما الجدوى من هذه الفكرة؟ 
  • هل هذا المشروع يستحق أن نستثمر فيه؟

لا شك أن هذه التساؤلات تراودك عزيزي المستثمر دائمًا، وللجواب عليها علينا أن نفهم أولًا الفوائد التي يمكن أن تجنيها من وراء عمل دراسة جدوى متقنة لمشروعك، وهي كالتالي:

  1. فهم المشروع الذي أنت مقبل عليه، بل ومعرفة المخطط الذي تعده له بدقة.
  2. عندما تقوم بعمل دراسة جدوى لمشروعك فإنك بهذه الخطوة تكون قد حددت ما إذا كان مشروعك قابلًا للتطبيق أم لا.
  3. التعرف على المشاكل المحتمل حدوثها أثناء تنفيذ مشروعك، وبالتالي ستقوم بتحديد معدل نجاح مشروعك.
  4. اتخاذ قرارات حاسمة قبل أن تبدأ في مشروعك، ويكون هذا القرار الحاسم هو: هل هذا المشروع جاهز من الناحية المالية والتشغيلية أم لا، وأيضًا هل المشروع قابل للتنفيذ على أرض الواقع أم لا.

وبالتالي عزيزي المستثمر لا شك أنك تبحث عن مكتب يساعدك في البدء في عمل دراسة جدوى متقنة لمشروعك، وهذا ما يوفره لك مكتب صدى للاستشارات الاقتصادية، للحصول على أفضل دراسة جدوى لمشروعك، تواصل معنا.

6 خطوات للبدء في مشروعك في مكتب دراسة جدوى محترف

يعتقد البعض أن البدء في مشروع جديد هو أمر في غاية الصعوبة والتعقيد، ولكننا سنوضح لك عزيزي المستثمر مدى بساطة ويسر الأمر من خلال هذا الطرح، فمن هنا سنتعرف على أهم المتطلبات للمشاريع الجديدة سواءًا كانت كبيرة أو صغيرة، وسنكون عونًا لك على وضع خطة عمل متكاملة لكي نضمن لك البدء في مشروعك والاستثمار فيه أيضًا بنجاح، وذلك يكون من خلال إتباع الخطوات التالية:

  1. البدء في عمل دراسة جدوى دقيقة لمشروعك.
  2. تحديد هدفك من المشروع الذي تسعى للقيام به.
  3. البدء في تكوين دائرة تسويقية لمشروعك خطوة مهمة.
  4. تحديد جمهورك المستهدف وتحرص على التعرف على متطلباتهم.
  5. تكوين علاقات قوية مع الأشخاص العاملين في نفس مجال مشروعك
  6. الأدوات التي ستساعدك في هذه المهمة، وذلك لا يكون إلا من خلال توفير فريق عمل مميز وجدير بالثقة، ويكون عونًا لك في بلوغ هدفك.
  7.  الإلمام بامكانياتك، ويشمل هذا قرائتك الجيدة لمتطلبات السوق الذي يشمل: تحديد ما إذا كان مشروعك سيكون قادرًا على المنافسة في سوق العمل أم لا، وأيضًا تحديد رأس المال وهل سيكون كافيًا أم لا، وبالطبع يجب أن تكون مُلمًا بالطرق التي ستوفر من خلالها موارد مالية لكي تبدأ بها مشروعك.

ودراسة الجدوى من الأمور المهمة جدًا في الجانب التنفيذ للمشاريع، وعملها يحتاج إلى مراعاة عدة ضوابط، وهذا ما تجده في مكتب صدى للاستشارات الاقتصادية، لذلك للحصول على أفضل دراسة جدوى لمشروعك عزيزي المستثمر، تواصل معنا على الفور عبر البريد الالكتروني [email protected]