إعداد دراسة جدوى تطبيق إلكترونى لمشروعك

إعداد دراسة جدوى تطبيق إلكترونى لمشروعك
إعداد دراسة جدوى تطبيق إلكترونى لمشروعك

إذا كنت تتطلع إلى الدخول في عالم ريادة الأعمال من خلال عمل إعداد دراسة جدوى تطبيق إلكتروني، فإن هذه العملية ليست سهلة أبدًا ولكنها ليست مستحيلة أيضًا عزيزي المستثمر.

في مكتب صدى للاستشارات الاقتصادية نوفر لك الدعم الكامل في مشوارك الاستثماري ولدينا حلول لكافة المشاكل التي تواجهك، للتعرف على المزيد من التفاصيل حول هذا الموضوع عزيزي المستثمر، تابع معي قراءة المقال…….

أهمية إعداد نموذج دراسة جدوى للمشاريع

لا شك أن إعداد دراسة جدوى ناجحة للمشروع الخاص بك هي من أول الخطوات التي تساهم في نجاح أى مشروع محترف، ولكي نقوم بعمل دراسة جدوى جيدة، علينا أن نتعرف أولًا على أهميتها للمشاريع وتتمثل في النقاط التالية:

أولًا: تحديد كافة المشاكل التي تتعلق بالمشاريع نفسها وتتضمن حلول لهذه المشاكل.

ثانيًا: معرفة كافة الاحتياجات التي يتطلبها أي مشروع من تكاليف وموارد مالية وبشرية.

ثالثًا: مساعدة المستثمر في اتخاذ قرار استثماري جيد يصب في مصلحة المشروع.

رابعًا: تعريف المستثمر بأهمية مشروعه بالنسبة للمجتمع نفسه وأيضًا معرفة العائد منه على المستثمر والمجتمع كليهما.

رابعًا: معرفة الفرص المتاحة للمشروع والتعرف على نقاط التحدى والعقبات التي قد تواجه المشروع في المستقبل.

خامسًا: توضيح فرص المشروع التسويقية وإيراداته المتوقعة وبالطبع تكاليفه الاستثمارية.

سادسًا: تساعد دراسة الجدوى المستثمر على استغلال الموارد الاقتصادية المتاحة الاستغلال الأمثل.

اقرأ ايضا : دراسة جدوى موقع الكتروني

وصف نموذج دراسة جدوى تطبيق إلكتروني

تعتبر فكرة إعداد دراسة جدوى تطبيق إلكتروني من المشاريع الناجحة جدًا في وقتنا الحالي، وذلك لكونها سهلة التطبيق وسلسلة الاستخدام عبر استخدام الهواتف الذكية مثل الاندرويد و الـ Apple store.

الهدف من هذا المشروع هو توفير الوقت والجهد والتسهيل على المستخدم لكي يتمكن من الحصول على الخدمات التي يقوم بتوفيرها عبر استخدام تطبيق إلكتروني خاص بالمشروع نفسه.

يمكنك حصد الأرباح المادية وذلك يكون من خلال عمل اعلانات مباشرة أو من خلال التنزيلات التي تكون غالبًا مدفوعة.

الخدمات التي يقدمها إعداد تطبيق إلكتروني 

مشروع إعداد دراسة جدوى تطبيق إلكتروني هو من المشاريع الهامة جدًا في عصرنا الحالي كما هو معروف وشائع عنه، وذلك لكونه يقدم العديد من الخدمات التي تقدم لأفراد المجتمع بفئاته المختلفة.

هذه الخدمات تتمثل في توفير الاحتياجات الضرورية التي يتطلبها العملاء، وبناءًا عليها يكون نشاط التطبيق الإلكتروني قائمًا.

فمثلًا: عند تنفيذ مشروع تطبيق الكتروني لمطعم كبير فإنك تكون حريصًا على توفير قائمة طلبات تحتوى على كل الأطعمة والمشروبات التي يقدمها المطعم نفسه، وهذا ما يزيد من فرص انتشار المشروع بين أفراد المجتمع، مما يوفر فرص نجاح أكبر له، لأننا جميعًا نستخدم الهواتف الذكية أكثر في الأوقات الحالية.

مزايا يقدمها عمل دراسة جدوى تطبيق إلكتروني

مما سبق ذكره عزيزي المستثمر يمكننا أن نلاحظ مدى جدوى عمل نموذج دراسة جدوى تطبيق الكتروني محترف، ومن هذا المنطلق دعنا نتعرف سويًا على المزايا التي يقدمها عمل مشروع تطبيق الكتروني وهي كالتالي:

  1. يهتم مشروع التطبيق الإلكتروني بدراسة الجمهور المستهدف وذلك لتحديد الأفكار التي سيتم تنفيذها في التطبيق بحيث تكون ملائمة مع رغبات الجمهور المستهدف.
  2. يوفر هذا المشروع الوقت والجهد للمستخدم نفسه فهو متاح معه طوال الوقت على الهاتف الذكي مما يجعله سهل الاستخدام.
  3. يتيح التطبيق الإلكتروني الفرصة للمستخدم بأن يقوم بعملية تقييم شاملة للتطبيق نفسه، مما يجعل المستخدم يتعرف على الصعوبات التي واجهته أثناء الاستخدام وما أعجبه وما لم يعجبه في التطبيق نفسه، لكي يتم عمل تحسينات أكثر.
  4. يهتم التطبيق الالكتروني بتوفير عوامل الخصوصية والأمان الخاصين ببيانات المستخدم نفسه، وهي من أهم العوامل التي تزيد من فرص نجاح التطبيق.
  5. سهولة التسجيل في هذه التطبيقات من خلال أى منصة من منصات التواصل الاجتماعي مما يزيد من فرص تحميل التطبيق والدخول إليه.
  6. توافر كافة الاحتياجات التي يحتاجها المستخدم في حياته اليومية من خلال الخدمات التي يقدمها إعداد دراسة جدوى التطبيق الإلكتروني.
محتويات نموذج دراسة جدوى تطبيق إلكتروني

  دراسة الجدوى كما هو معروف عنها أنها ما يزيد من نسب نجاح المشاريع، فهي تجعلنا نكون على وعي بكافة المتطلبات التي يحتاجها المشروع، وهذه المتطلبات تكون كالتالي:

  1. دراسة فكرة وطبيعة مشروع عمل التطبيق الإلكتروني.
  2. دراسة المنتجات الخاصة بمشروع عمل تطبيق إلكتروني ومعرفة مواصفاته ومزاياه كاملةً.
  3. المؤشرات الاقتصادية لمشروع عمل تطبيق إلكتروني، ودراسة موقع المشروع نفسه ومؤشرات السوق المستهدفة من المشروع.
  4. حجم الطلب والإنتاج المحلي وحجم الواردات والصادرات من المنتجات التي يقدمها مشروع شركة التطبيق الإلكتروني.
  5. تحليل المنافسين ، فجوة السوق من المنتجات ، وحصة السوق لمشروع عمل تطبيق إلكتروني و تحليل SWOT لطبيعة المشروع.
  6. دراسة الخطة التسويقية والترويجية وخطة التسعير والتوزيع للمشروع.
  7. تكاليف المعدات الخاصة بمشروع عمل تطبيق  إلكتروني.
  8. السعة الإنتاجية وتقديم عروض الأسعار للمعدات وخطوط الإنتاج ، ودراسة مواصفات الخطوط ومدى مطابقتها للمنتجات المصنعة.
  9. دراسة تكاليف مشروع عمل التطبيق الإلكتروني بما تشمله من المواد الخام ومتطلبات التشغيل والمصروفات العامة ونفقات التسويق والرواتب المباشرة وغير المباشرة للمشروع نفسه.
  10. دراسة الهيكل التنظيمي لمشروع إعداد دراسة جدوى تطبيق إلكتروني و معرفة الهيكل الإداري والوصف الوظيفي للعاملين بالمشروع.
  11.   دراسة تكاليف الاستثمار لمشروع إعداد دراسة جدوى تطبيق إلكتروني و إيضاح شروط التمويل.
  12. دراسة إيرادات مشروع تطبيق إلكتروني و معرفة توقعات الإيرادات للسنوات القادمة.
  13. دراسة البيانات المالية لمشروع  عمل تطبيق إلكتروني خلال حياة المشروع بما يشمله من الوضع المالي وبيان الدخل والتدفقات النقدية.
  14. المؤشرات المالية للمشروع والتحليل المالي لمشروع تطبيق إلكتروني.
  15. تحليل الحساسية لمشروع شركة التطبيق الإلكتروني.

للحصول على الدعم في إعداد دراسة جدوى، وإتخاذ أفضل قرارات استثمارية تخص إعداد دراسة جدوى الأفضل لمشروعك من مكتب صدى للإستشارات الإقتصادية، تواصل معنا عبر ملء نموذج الخدمة.

اطلب دراسة جدوى لمشروعك من مكتب صدى 

يلعب مكتب صدى دورًا كبيرًا في حياة المستثمرين وأصحاب المشاريع الكبيرة، حيث يقدم لهم الدعم الكافي لكي يتحصل المستثمرين على أكبر نسب أرباح ممكنة من مشاريعهم القائمة، وذلك يكون من خلال الخدمات المتنوعة التي يقدمها لهم وجميعها تصب في مصلحة المستثمر نفسه.

يتم تقديمها على يد كوادر مميزة من الأشخاص المؤهلين بشكل كافي لكي يساعدوا المستثمر على المضي قدمًا في مشروعه ونجاح فكرته على أرض الواقع.

من هذا المنطلق يمكننا أن نضمن لك الحصول على أفضل إعداد دراسة جدوى لمشروعك، لذا لا تتردد في التواصل معنا عبر رقم الواتساب 00966565322559 

عزيزي المستثمر إن كانت لديك الرغبة في الحصول على الدعم اللازم في رحلتك الاستثمارية، فلا تتردد في التواصل معنا عبر البريد الالكتروني .