هل تبحث عن أفضل شركات دراسة الجدوى في الكويت؟

هل تبحث عن أفضل شركات دراسة الجدوى في الكويت؟
هل تبحث عن أفضل شركات دراسة الجدوى في الكويت؟

نقدم لكم أفضل شركات دراسة الجدوى في الكويت شركة صدى للاستشارات و دراسات الجدوى والتي تعتبر الأولي والرائدة في مجال دراسات الجدوي بالكويت فنحن متخصصون فى دراسات الجدوي الاقتصادية وخطط العمل للصندوق الوطني للمشروعات الصغيرة والمتوسطة ، ولدينا العديد من الأعمال والمشاريع التى تم تقديمها للصندوق الوطني كما نقدم خدماتنا للبنك الصناعي الكويتي والهيئة العامة للصناعة.

لدى شركة صدى أفضل شركات دراسة الجدوى في الكويت فريق كامل من الاقتصاديين والمحاسبين القانونيين ونخبة من المتخصصين فى ادارة الاعمال ومطورين الاعمال إلى جانب الخبرة الطويلة فى العمل على امساك الدفاتر والمراجعة والتدقيق المحاسبي ، كما نقدم ميزانيات معتمدة للوزارات والهيئات.

دراسة الجدوى وأهميتها للمشاريع الاستثمارية

دراسة الجدوى الاقتصادية هي دراسة يقوم بها صاحب فكرة لمشروع جديد، أو توسيع نطاق مشروع قائم، بغرض دراسة إمكانية تنفيذه ومدى جدوى الاستثمار اقتصادياً. وتوضح دراسة الجدوى الاستثمارات المطلوبة، والعائد المتوقع والمؤثرات الخارجية على المشروع، مثل قوانين الدولة، والمُنافسة والتطور التكنولوجي وغير ذلك من العوامل.

إن دراسة الجدوى الاقتصادية هي الدليل الذي ينير بصيرة صناع القرار على المنافع المحتملة أو الخسائر المتوقعة من الدخول في مشروع قبل الاستثمار فيه. كما أن دراسة الجدوى الاقتصادية هي محاولة لتوقع مستقبل الفكرة التجارية والنتائج التي قد تنشأ من تنفيذ المشروع.

أهمية دراسة الجدوى للمشاريع الاستثمارية

  1. تحديد التوقيت المناسب لتدشين المنتج أو الخدمة.
  2. الاستفادة من الخبرات السابقة في المشاريع المماثلة.
  3. تقييم الموارد المتاحة وإمكانية تسويق المنتج أو الخدمة.
  4. مساعدة كيانات الأعمال في فهم مستوى الطلب على المنتج أو الخدمة ومدى جدوى المشروع ككل.
  5. دراسة جدوى المشروع تساعد على الكشف المبكر عن نقاط الضعف المحتملة فيه (الرؤية المستقبلية للمشروع)، وهي تبرز نقاط القوة الكامنة فيه وطرق توظيفها؛ فالمشروع الذي تبخل عليه بعمل دراسة جدوى لا يستحق أن تبدأه أو تخاطر به.
  6. دراسة الجدوى تمثل وثيقة مهمة تتضمن تحليلاً للجوانب التشغيلية والاقتصادية والفنية للمشروع المزمع إقامته، إذ إنها تتناول جميع المسائل الرئيسية، ومنها فاعلية المشروع، وتكلفته، وإمكانية تحقيقه، ومدة إنجازه، والفوائد المرجوة منه، ومخاطره، وآلية تمويله.

دراسة جدوى مشروع في الكويت

الهدف الأساسي من دراسة الجدوى هو تحديد ما إذا كان من المحتمل أن تسفر خطة عمل معينة عن النتيجة المرتقبة أي ما إذا كانت ستنجح أم لا، وما إذا كان الأمر يستحق العمل اقتصاديًا أم لا، على الرغم من أن الهدف الأساسي من الدراسة مخصص لعرض نتائج الإجراءات المحددة، إلا أنه ينبغي أن يبدأ بتقييم العملية بأكملها ،ومن شأن دراسة الجدوى الجيدة أن تراجع نقاط القوة والضعف لدى الشركة، وموقعها في السوق، ووضعها المالي، وستشمل أيضًا معلومات عن المنافسين الرئيسيين للشركة والعملاء الأساسيين وأي اتجاهات متعلقة بالصناعة.

ويوفر هذا النوع من النظرة العامة لمالكي ومديري الشركات الصغيرة رؤية موضوعية للوضع الحالي للشركة والفرص المتاحة لها، وذلك من خلال توفير المعلومات حول احتياجات المستهلكين وأفضل السبل لتلبية هذه الاحتياجات، كما يمكن أن تؤدي دراسة الجدوى أيضًا إلى أفكار جديدة للتغييرات الاستراتيجية التي قد تحدث في مراحل المشروع.

ما دور دراسة الجدوى في نجاح واستمرار المشاريع؟

  • تقليل نسبة الخطر

تسعى دراسة الجدوى بشكل عام لقتل نسبة العشوائية وتقليل نسبة المجازفة بالقرارات قدر الإمكان، فكل الاحتمالات الممكنة أمر واجب تمضينه في دراسة الجدوى الجيدة، لذا فإن دراسة الجدوى تعمل على الحفاظ على موارد الشركة بعيدة عن أي هدر سواء كانت موارد بشرية أو مادية.

  • رسم طريق واضح

سواء كانت الشركة آخذة في البدء أو التوسع فإن الحاجة لدراسات الجدوى أمر ضروري، فدراسة الجدوى تقدم خارطة طريق متكاملة لكل خطوة يمكن أن تقوم بها الشركة مستقبلا بداية من البحث عن مكان لإقامة الشركة حتى أمور التسويق بعد نجاح الموضوع وكذلك توقع الأخطاء التي قد تقع بها الشركة ومحاولة إيجاد حل لها.

  • محاولة إيجاد حلول بديلة

يوجد في الشركات الكبرى وحدة تعرف بوحدة معالجة الأزمات، تختص هذه الوحدة أساسا بمعالجة أي أخطاء غير متوقعة تطرأ على الشركة تجعلها تغير من خطوة كانت الشركة تعتزم أخذها للتوسع، تحاول دراسة الجدوى وضع تصور لحلول بديلة يمكن ان تلجئ لها الشركات في حال حدث أمر ما غير متوقع.

  • التوقع البعيد المدى

تحاول دراسة الجدوى أن ترى الأهداف والنتائج كذلك على المدى البعيد كما على المدى القريب. ينبع اهتمام دراسات الجدوى بالرؤية البعيدة نتيجة لسعيها نحو تقليل نسب الخطأ والمخاطرة، فالتوقع البعيد المدى دائما ما يجعل الشركات تسعى للتطوير والتحسين في المنتجات والخدمات المقدمة حتى تستطيع التقدم على منافسيها حتى مع تطويرهم المستمر لخدماتهم.

لماذا صدى أفضل شركات دراسة الجدوى في الكويت؟

نحن في صدى أفضل شركات دراسة الجدوى في الكويت لدينا من المهارات والخبرات اللازمة لإعداد دراسات جدوى اقتصادية شاملة تلبي احتياجاتكم، مستفيدين في ذلك من اطلاعنا المستمر على أحدث التقارير المنشورة عن مختلف قطاعات الأعمال إلى جانب قاعدة بياناتنا الواسعة التي قمنا ببنائها على مدار سنوات من العمل المثمر ، ومن أهم الفوائد التي تعود على المستثمرين من إعداد دراسات الجدوى لدينا ما يلي:

نحدد احتمالية نجاح المشروع قبل التنفيذ

وذلك من خلال إعداد دراسة جدوى شاملة للمشروع تساعد المستثمر أو مالكي القرار على تحديد الأسباب الصحيحة للشروع في التطبيق على أرض الواقع وذلك في ضوء الدراسات المستفيضة القائمة على البيانات والحقائق والأرقام وما إلى ذلك، أي أن دراسة الجدوى هي السبيل من أجل قياس صلاحية أسباب تنفيذ المشروع بطريقة موضوعية ودقيقة مستندة إلى الأسس العلمية.

نساعد المستثمرين على اتخاذ القرارات الحاسمة قبل بدء المشروع

نقدم دراسة جدوى احترافية شاملة لكافة التفاصيل تساعد المستثمرين على اتخاذ القرارات الحاسمة قبل بدء المشروع وصرف الأموال وإهدار الموارد والجهود، وواحدة من أهم القرارات التي تقوم دراسة الجدوى في المساعدة باتخاذه هو: هل يجب المضي قدما والشروع في التنفيذ أم لا؟ ويتم اتخاذ القرار بالمضي قدما هذا إذا قامت دراسة الجدوى بإثبات مدى ربحية وقابلية المشروع للتنفيذ على أرض الواقع من الناحية التشغيلية والمالية.

الكشف عن المخاطر المتوقعة

نتحرى الدقة عند إعداد دراسة الجدوى من أجل الكشف عن كافة مناطق الخلل من نقاط الضعف والمخاطر والتحديات المتوقعة، ليس هذا فحسب بل على الجانب الأخر تقوم دراسة الجدوى بتحديد الفرص ونقاط القوة التي يستوجب اقتناصها من أجل العمل على تعزيز المكانة الاستثمارية وتعظيم العوائد، وذلك من خلال جمع المعلومات والعمل على تحليلها من أجل تحديد أولويات هذا العمل الاستثماري من حيث المشاكل وفرص التحسين ولكن بطريقة كمية قابلة للقياس والتحقيق.

 

تواصل معنا الآن 201096702270 واحصل على دراسة جدوى احترافية من صدى أفضل شركات دراسة الجدوى في الكويت وتمتع بـ أفضل الخدمات.