خطط لمشروعك مع أفضل مكتب دراسات جدوى في الشارقة

خطط لمشروعك مع أفضل مكتب دراسات جدوى في الشارقة
خطط لمشروعك مع أفضل مكتب دراسات جدوى في الشارقة

يتجه العديد من المستثمرين الآن إلى الاستثمار في الشرق الأوسط وخاصة دول الخليج العربي، وتعتبر دولة الإمارات العربية من أهم الدول التي نجح بها المستثمرون وخاصة في الشارقة، بصفتها وجهةً استثماريةً رئيسةً تتمتع بميزات تنافسية عالية وجاذبية كبيرة للاستثمار الأجنبي المباشر عبر قطاعات صناعية متعددة.

و لضمان نجاح مشروعك في إمارة الشارقة فأنت بالتأكيد في حاجة إلي أفضل مكتب دراسات جدوى في الشارقة ، ولا شك أن مكتب صدى للإستشارات الاقتصادية والإدارية هو وجهتك الأفضل للتخطيط لمشروعك بنجاح.

لماذا  صدى أفضل مكتب دراسات جدوى في الشارقة ؟

لأننا في أفضل مكتب دراسات جدوى في الشارقة نمتلك فريق من الخبراء و المختصين الذين لديهم خبرات واسعة ودراية عميقة بالسوق المحلية تمنحهم القدرة على توفير المشورة اللازمة للمستثمرين، من خلال إعداد دراسات جدوى المشروعات مع اختلاف أنواعها باحترافية عالية.

و تتضمن تلك الدراسات تحديد الفرص الاستثمارية المناسبة في إمارة الشارقة ، و الحلول والاستشارات الاقتصادية لتسهيل الإجراءات وتيسيرها أمام المستثمرين لضمان نجاح أعمالهم، مهما كان مجال التخصص في مشروعك الاستثماري. تأكد أنك مع ” صدى ” سوف تحصل على أفضل الفرص الاستثمارية المميزة.

مزايا الاستعانة بمكتب ” صدى ” لإجراء دراسات جدوى المشروعات

يمكنك الاستعانة بأفضل مكتب دراسات جدوى في الشارقة ” صدى ” لتنفيذ دراسات الجدوى، لأننا نمتلك كل المقومات التي تساعد في تقديم دراسة تفصيلية للمشروع بالإضافة إلى تقديم الحلول البديلة في حالة عدم الاستقرار على تنفيذ المشروع حيث نتميز بالآتي:

  • نقدم الكثير من العروض والخصومات في حالة طلب أكثر من دراسة.
  • نقدم دراسة مستفيضة عن السوق في دولة الإمارات العربية المتحدة.
  • نجعلك على دراية و توقع كبير لحجم الأرباح المتوقع في حالة تنفيذ المشروع.
  • فريق من الخبراء والمختصين ذو الكفاءة العالية في تنفيذ دراسات الجدوى المختلفة.
  • نقدم دراسة تفصيلية عن المشروع ككل. بالإضافة إلى أننا نهتم في دراسة الجدوى بعمل أبحاث يتم إجراؤها بهدف استخدام المعلومات اللازمة. والتي تتيح لصاحب المشروع القيام والخوض في المشروع دون قلق أو حدوث أي أخطاء فجميع العواقب تكون محسوبة بكل دقة.

 

خطوات ” صدى ” لإجراء دراسة جدوى احترافية لمشروعك

  • إجراء تحليل أولي

تهدف دراسات الجدوى الناجحة إلى إمكانية العمل بشكل أساسي، وأولي على المنتج أو الخدمة وتحليلها بصورة عميقة، حتى تتمكن من تحديد نقاط القوة والضعف ، والعمل على إصلاحها الآن، بدلا من استغراق العديد من الوقت والجهد من أجل إصلاحها فيما بعد، بالإضافة إلى إمكانية معرفة نقاط القوة المتوافرة في السلعة أو المنتج، وتحديد طرق استغلالها في اجتياحها الأسواق وتكوين صورة ذهنية جيدة عنها في الأسواق بشكل عام، وداخل ذهن الجمهور المستهدف بشكل خاص.

  • الدراسة الفنية للمشروع

يتم فيها تحديد الوصف التفصيلي للفكرة المطروحة محل الدراسة. سواء أن كان ذلك يتعلق بالمتطلبات، والاحتياجات الخاصة بالمشروع.أو حتى خاص بالماكينات والآلات وحجم الطاقة الإنتاجية. والهيكل الإداري والتنظيمي ، والعمالة المطلوبة وغيرها من التفاصيل الأخرى التي تتعلق بهذا الشآن.

  • الدراسة المالية

رأس المال هو الأساس الذي تقوم عليه أي فكرة استثمارية ناجحة حتى تتمكن من توفير كافة الموارد البشرية والتنفيذية ، نقوم بفحص وتقييم التكلفة الإجمالية المقدرة للمشروع حيث يتم تجميع تقدير مصروفات العمالة والتكاليف الغير مباشرة والمباشرة. وأيضا توضح مسار الجدول الزمني للمشروع من حيث تواريخ البدء والإنتهاء.

  • إجراء أبحاث السوق

واحدة من أهم الخطوات والعناصر التي لابد من الاعتماد عليها بشكل كبير للغاية في صدى أفضل مكتب دراسات جدوى في الشارقة . لما توفره من بيانات ومعلومات عن السوق المستهدف. والمنافسين ، والعرض والطلب وغير ذلك من التفاصيل التي تتعلق بالسوق المستهدف. كما ستمنحك أبحاث السوق صورة واضحة للإيرادات التي يمكنك توقعها بشكل واقعي من المشروع.

  • الدراسة القانونية للمشروع

يتم التعرف على إذا كان تنفيذ المشروع يتعارض مع اللوائح والقوانين السائدة في البلاد أم لا. وفي حال تنفيذ المشروع، هل سيتعرض للغرامات أو دفع ضرائب؟،  أو غير ذلك من التفاصيل التي تتعلق بالأمور القانونية.

  • تحليل المخاطر

نهتم أثناء إعداد دراسة الجدوى بدراسة كافة المؤثرات الخارجية التي يمكن أن يتعرض إليها المشروع من أجل تجنب الخسارات المادية. وذلك من خلال تحليل التحديات التي قد تواجه المشروع ومن ثم القيام بوضع التوصيات والحلول لتخفيف الآثار المترتبة على هذه المخاطر. 

 

أهداف دراسة الجدوى للمشروع

من خلال العمل مع أفضل مكتب دراسات جدوى في الشارقة يمكن تحقيق مجموعة من الأهداف التي تتمثل فيما يلي:

  1. وضع مجموعة من الأساليب التي تساعد على التعامل مع المشاريع بأساليب مبتكرة ومتطورة.
  2. قياس الآثار الناتجة عن المشاريع على المنشأة بشكل خاص وعلى القطاع الاقتصادي بشكل عام .
  3. الحرص على دراسة الحالة العامة للسوق، والتي تساهم في معرفة حجم الطلب على المخرجات.
  4. تسليط الضوء على عوائد المشروع المتوقعة مقابل التكاليف المحتملة لها ، وتحدد إذا ما المشروع منطقيا.
  5. فهم و توضيح المصطلحات المتعلقة بالمشاريع الاقتصادية مثل : الوسائل الاستثمارية ، القيم المالية ، والأدوات الفنية.
  6. اختيار و توظيف الأفراد من أصحاب الخبرة في مجال المشاريع الاقتصادية ، الأمر الذي يؤدي إلى توفير الدعم المهني لمراحل تنفيذ المشروع.

 

إذا كانت لديك أحد الأفكار الاستثمارية وترغب في تنفيذها مع مستشارين صدى أهم مكتب دراسات جدوى في الشارقة، ولكن لم تمتلك الآليات التي تمكنك من تحديد جدوى المشروع، فإن فريق الدعم لمكتب صدى أفضل مكتب دراسات جدوى في الشارقة متواجدون على مدار الساعة لتقديم الأجوبة لدى العملاء ومساعدتهم في الحصول على دراسة جدوى احترافية معدة على أيدي خبراء ومتخصصين في مجال دراسات الجدوى و الاستشارات الاقتصادية.