مكتب صدى لـ دراسات جدوى معتمدة في سلطنة عمان

مكتب صدى لـ دراسات جدوى معتمدة في سلطنة عمان
مكتب صدى لـ دراسات جدوى معتمدة في سلطنة عمان

تُعد دراسة السوق من العمليات المعقدة، التي تتطلب دقة بالغة. لذلك أهتم مكتب صدى لـ دراسات جدوى معتمدة والاستشارات الاقتصادية بالدراسة والتحليل السوقى بشكل كبير. حيث يتم هذا النوع من التحليل على يد خبراء اقتصاديين متخصصين لديهم معرفة تامة بجميع المكونات والاستراتيجيات التي يمكن أن يتم اعتمادها في السوق. وذلك من أجل تحقيق أقصى إفادة ممكنة من المشروع.

يمكنك أن تتعرف على الفارق بين العرض والطلب، وبناء على ذلك يمكنك أن تتنبأ بكمية المنتجات التي يمكن أن تقوم بالفعل بتقديمها في السوق، وبالتالي يمكنك تحديد نصيبك من الأرباح المالية عبر هذا المشروع.

اقرأ ايضا :  ماذا يحدث بدون خطة عمل المشروع؟

أهمية دراسة السوق من مكتب دراسات جدوى

تُعد دراسة السوق من البديهيات الهامة فى دراسة الجدوى المُعدة للمشروع الاستثماري، حيث تمثل محور الأساس في التعرف على أبرز الاستراتيجيات التي يمكن من خلالها عزيزي المستثمر تحقيق أفضل النتائج لمشروعك الاستثماري.

تمثل الدراسة توصيف كامل للسوق المستهدف، وعن طريقها يمكنك التنبؤ بمدى قبول السوق لمنتجك أو خدمتك وبكل تأكيد يمكنك التنبؤ بمعدلات الربح الممكنة. ومن أهم الجوانب التي تناولتها الدراسة السوقية لمشروعك لدى مكتب صدى لدراسات الجدوى ما يلي: 

الاستعداد لطرح المنتجات التي تريد تقديمها للسوق: 

تعمل دراسة السوق التي تُعتبر جزء من دراسة الجدوى المُعدة لدى مكتب صدى لدراسات الجدوى على التعرف على المواصفات القياسية التي يجب أن يكون عليها المنتج المراد تقديمه للسوق المستهدف، وبناء على ذلك الأمر تستطيع أن يكون بين يديك بصورة مباشرة منتج ذات مواصفات قياسية، ويتم ذلك من خلال التعرف على المنتج ومواصفاته لدى المنافس، وأيضاً التعرف على المواصفات المثالية التي يبحث عنها عميلك المستهدف، والتعرف على التحديات التي قد يواجهها مشروعك فى السوق المستهدف وما قد واجهه منافسك وكيف تخطاها لتوفير العديد من الوقت والجهد، وبالتالي من خلال جميع هذا يمكنك التنبؤ بكمية المنتج التي يستوعبها السوق ومنها التعرف على معدلات الربح.  

تسعير المنتجات: 

يُعتبر تحليل السوق من أهم النقاط الرئيسية التي تؤثر بشكل ملحوظ في عملية تسعير المنتج، حيث تتم عملية التسعير بعد حساب تكلفة المنتج بشكل عام وأيضاً النظر إلى تكلفته من خلال تسعيرة المنافس ذاتها والتى يتم التعرف عليها كجزء أساسي من عملية التحليل السوقى التي يقوم بها فريق عمل صدى لدراسات الجدوى عند المباشرة في عمل دراسة جدوى متكاملة.

تتم عملية التسعير بناء على أساس واحد من الأساسيين الآتيين:

  1. تكلفة cost based pricing. 
  2. تكلفة value based pricing. 
تقدير حجم السوق المستهدف:

الغرض من أبحاث السوق هو تحديد الأسواق التي يمكن استهدافها حتى تتمكن من تحقيق نتائج إيجابية بشكل مثالي تعتمد بشكل مباشر على الأسواق المحتملة التي لديك بالفعل القدرة على معرفة جميع التفاصيل التي يمكنك من خلالها تحديد قيمة مشروعك الاستثماري. سواء كان المشروع حقًا مشروع متوسط ​​إلى كبير أو أي شيء آخر.

خلاصة القول

يهتم مكتب دراسات جدوى، بالتحليل السوقى بشكل كبير، وذلك نظراً لأهميته للمشروع وكجزء أساسي من دراسات الجدوى، وللتعرف على العديد من المدخلات والمخرجات الخاصة بالمشروع الاستثماري، والتي من دورها تعمل على استغلال الفرص والإمكانيات المتاحة للوصول الى اقصى مراحل الربح الممكنة للمشروع الاستثماري.

لعلك من خلال المنشور قد تعرفت جيداً على الاهمية لهذا النوع من الدراسة ويمكن أن لاحظت أيضاً مدى حساسيتها للمشروع ولذلك يجب أن تتم على يد خبراء متخصصين، وعلى ذكر الخبراء فلن تجد أفضل من خبراء ماستر لعمل دراسات جدوى مشروعك. فلا تتردد! تواصل معنا الحين

مكتب صدى لـ دراسات جدوى معتمدة في سلطنة عمان