صدى وجهتك الأفضل لتخطي منافسيك أهم مكتب دراسات جدوى في دبي

صدى وجهتك الأفضل لتخطي منافسيك أهم مكتب دراسات جدوى في دبي
صدى وجهتك الأفضل لتخطي منافسيك أهم مكتب دراسات جدوى في دبي

إن حصولك على دراسة الجدوى لمشروعك من أهم مكتب دراسات جدوى في دبي صدى سوف يساهم بشكل كبير في نجاح المشروع أو الفكرة الاستثمارية ، وذلك لأننا سوف نصيغ لك دراسة جدوى تفصيلية تمكنك من  أن تحصد منها كافة المميزات، فدراسة الجدوى المعدة جيدا أشبه بالطريق الذي لا يسمح أن تمر أي من الأفكار الاستثمارية الفاشلة.

وهو الأمر الذي يسبب لك العديد من المزايا كمستثمر حيث أنك ستضمن أنك لن تقوم بطرح إلا الأفكار الاستثمارية الجيدة التي يمكنك أن تتربح من خلالها أفضل الأرباح المادية والأمر الثاني أنك.

ما هي خطوات إعداد دراسة الجدوى ؟

هناك العديد من الخطوات لإعداد دراسة الجدوى. وكلما كانت هذه الخطوات كاملة ومعدة بإتقان كلما كانت النتائج التي يمكنك أن تحصل عليها من خلالها هي أفضل النتائج. ومن أهم هذه الخطوات التي يمكنك أن تتبعها عند القيام بصياغة دراسة الجدوى ما يلي:

  • اختيار الفكرة الاستثمارية

ليس بالضرورة أن يكون كل مقدم على إنشاء استثمار جديد يمتلك الفكرة الاستثمارية لذلك تقدم دراسة الجدوى العديد من الأفكار الاستثمارية التي يمكنك أن تختار من بينها. ما تراه يتناسب مع تعليمك أو اهتماماتك أو المجال الذي تمتلك به العديد والكثير من التخصصات التي لا شك في أن هذه الأفكار الاستثمارية مختارة بدقة وفق التحليلات الفنية والتنبؤات الاقتصادية التي تعي بناءً عليها أن هذه الأفكار الاستثمارية. يمكنك أن تحصد من خلالها أفضل الأرباح.

  • الدراسة الأولية لفكرة المشروع

بعد اختيار الفكرة الاستثمارية يتم بناء عليها تحديد الدراسة التمهيدية لها. وهي التي تتم بعد أن يتم التعرف على البيئة التي سيتم وضع الفكرة الاستثمارية بها. وهو الأمر الذي يمكنك من خلاله أن تحصل على إجابة سؤال فقط. وهو هل هذه الفكرة الاستثمارية يمكن أن يتم طرحها على أرض الواقع أم لا. فإذا كانت الإجابة بنعم يمكن بعدها تكملة باقي أجزاء دراسة الجدوى التي لا شك يمكنك أن تستفيد من خلالها أفضل الاستفادة. و إذا كانت الإجابة بلا. فلا يمكن أن تطرح هذه الفكرة في هذا السوق.

  • دراسة الجدوى التفصيلية

من خلال دراسة الجدوى التفصيلية يتم توفير كافة المميزات التي يمكن من خلالها أن ينجح المشروع. حيث تعد دراسة الجدوى التفصيلية بمثابة التحليل الكلي للفكرة الاستثمارية والذي يتم في كافة الجوانب الاقتصادية والاجتماعية والفنية والمالية ودراسة المخاطر.

أهم مكتب دراسات جدوى في دبي

من أهم الخدمات التي نقدمها في مكتب صدى للاستشارات الاقتصادية والإدارية هي دراسة الجدوى لمختلف المشاريع، وذلك بشكل دقيق حيث نقوم بجمع جميع المعلومات اللازمة والعمل على تحليلها إلى أن يتمكن المستثمر من الإجابة عن هذين السؤالين فالأول هو ” هل المشروع قابل للتنفيذ أم يجب البحث عن فكرة أفضل؟ في حال كان قابل للتنفيذ يتم الانتقال للسؤال الثاني وهو : ما هي خطوات التنفيذ بالتفاصيل؟ ، وباختيارك العمل معنا فإنك تكون قد تشاركت مع أفضل وأهم مكتب دراسات جدوى في دبي.

أهم ما يميزنا:

  • التواصل والمتابعة الدائمة مع العملاء.
  • مواكبة أفضل التحديثات الجديدة في عالم الاستثمار في تنفيذ أعمالنا.
  • لا يهمنا الكم ولكن نعمل على تقديم خدمات ذات جودة عالية لتطوير الأعمال.
  • لدينا فريق عمل متميز و متخصص ذو خبرة كبيرة في مجال خدمات الاستثمار.

ما هي عناصر دراسة الجدوى ؟

1- نطاق المشروع

يتم استخدام هذا العنصر من أجل تحديد مشاكل المشروع والبحث عن حلول لها، ويعتبر تحليل نطاق المشروع من أهم عناصر دراسة الجدوى التي تساعد على الوصول إلى نقاط القوة والضعف في فكرة المشروع الذي تُجرى الدراسة عليه. لذلك يجب أن تبحث عن أفضل و أهم مكتب دراسات جدوى في دبي حتى تحصل على نتائج دقيقة لا توجد بها أخطاء، ولن تجد أفضل من مكتب صدى للاستشارات الاقتصادية و دراسات الجدوى المعتمدة حيث لدينا متخصصين محترفين ذوي كفاءة عالية في مجال دراسات الجدوى.

2- تحديد أهداف المشروع

تحديد أهداف المشروع تساعدنا على تحديد جوانب المشروع التي تحتاج إلى دراسة، سواء كان يجب دراسة الجانب الاقتصادي أو الفني أو القانوني أو التسويقي أو التنظيمي، أو حتى دراسة جميع الجوانب، فهذه الخطوة تتحدد حسب احتياجات المشروع وأهدافه. فنحن في مكتب ” صدى ” نحرص على عقد اجتماع مع عملائنا قبل البدء في أي دراسة جدوى مهما كان نوعها، لنتمكن من معرفة غرض العميل من المشروع وكذلك الأهداف التي يرغب في تحقيقها.

3- دراسة السوق

دراسة السوق تتناول تحليل نقاط القوة والضعف والفرص والتهديدات التي قد يواجهها المشروع أثناء التنفيذ وكذلك بعد إدارته. كما تشتمل دراسة السوق أيضًا على دراسة الشركات المنافسة التي تعمل في نفس المجال ليعرف العميل ما هو مقبل عليه ليتمكن من إعداد نفسه جيدًا، حيث يمكنك البحث عن الميزة التنافسية التي تجعل شركتك متفوقة على غيرها من المنافسين من خلال دراسة المنافسين ومعرفة نقاط قوتهم ونقاط ضعفهم.

ما أهمية دراسة الجدوى للمشروع ؟

إن دراسة الجدوى للمشروع في صدى أفضل مكتب دراسات جدوى في دبي تمكنك من معرفة إحتياجات المشروع الناجح من التكاليف والموارد ونسبة نجاحه على المدى القصير والطويل. وتساعد دراسة الجدوى أيضا على معرفة نقاط الفرص المتاحة للمشروع ونقاط التحديات المتوقعة ووضع خطط لتجاوزها للوصول بالمشروع لأكبر نسبة نجاح فى المستقبل، كما أنها تساعد في:

  • تحدد الأهداف بشكل دقيق.
  • تحديد الموارد المطلوبة بدقة.
  • وسيلة رائعة للحصول على تمويل.
  • اتخاذ القرار الصائب بخصوص مشروعك.
  • تحتوي دراسة الجدوى على جميع التفاصيل المطلوبة.

لماذا تختار صدى لعمل دراسة جدوى مشروعك ؟

لدينا مكتب دراسات جدوى في دبي مجوعة من المتخصصون و الاستشاريين في مجال دراسات الجدوى نقدم الاستشارات الإقتصادية و الإدارية للشركات و المؤسسات و الأفراد و نتعاون على إنجاح مسارات عملها ووضعها على الطريق الصحيح من وضع خطط  عمل و خطط تنفيذ. و نضع فى الاعتبار نوعية النشاط و حجم الشركة و المنافسة و كيفية ادارتها و كل الظروف الخاصة بها كشركة لتحديد خطة العمل المناسبة لك و لشركتك.

لدينا في صدى مكتب دراسات جدوى في دبي دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، كما أننا نضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك. مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق. فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.