هل تبحث عن أفضل مكاتب دراسة الجدوى في سلطنة عمان ؟

هل تبحث عن أفضل مكاتب دراسة الجدوى في سلطنة عمان ؟
هل تبحث عن أفضل مكاتب دراسة الجدوى في سلطنة عمان ؟

يبحث الجميع عن أفضل مكاتب دراسة الجدوى في سلطنة عمان وذلك نظرا إلى الامتيازات الكثيرة التي تمنحها دولة عمان مما دفع المستثمرن و رواد الأعمال نحو الوصول إلى تنفيذ الأفكار الاستثمارية الخاصة بهم بطريقة أكثر احترافية وأكثر جودة ، كما أننا لدينا العديد من الخبراء و الاقتصاديين الذين يمتلكون الخبرات الكثيرة على مدار العديد من السنوات في إعداد دراسات الجدوى الاحترافية وهذا ما جعلنا خيارًا أول لكافة المستثمرين ورواد الأعمال من أجل تنفيذ أعمالهم الاستثمارية بدقة شديدة واحترافية عالية.

أهم خدمات مكتب صدى أفضل مكاتب دراسة الجدوى في سلطنة عمان

  •  دراسات الجدوى للمشروعات

يستطيع فريق العمل لدى مكتب صدى إنجاز دراسات جدوى دقيقة تساعد الشركات على اتخاذ القرار الصحيح ، ويُميز فريقنا اعتماده الكلي على موثوقية المعلومات ثم إجراء دراسات تحليلية شاملة تعطي انعكاس حقيقي لجدوى المشروع.

نقوم بإعداد الدراسات الفنية والاقتصادية للمشاريع الجديدة للوقوف على مدى ربحيتها وجدواها اقتصادياً على مدى زمني معين من التشغيل ، وكذلك دراسة الأوضاع المالية للمنشآت القائمة للوقوف على السلبيات ومعالجتها.

  • توفير الخدمات للشركات

تهدف خدماتنا بهذا الخصوص إلى مساعدة المؤسسات والشركات الآخرى الراغبة في ممارسة الأعمال في سلطنة عمان على القيام بالإجراءات المطلوبة للتسجيل والحصول على التراخيص اللازمة من الجهات الرسمية ، والقيام كذلك بمساعدة تلك الشركات للحصول على شراكات مع الشركات الأجنبية وتقديم خدمات السكرتارية والخدمات الأخرى ذات الصلة.

  • تقييم الأعمال وحصص الشركاء

بهدف معرفة القيمة السوقية العادلة لمنظمات الأعمال لابد من عمل دراسات التقييم ، حيث يقوم خبراؤنا بتقييم حصص الشركاء وفق حاجة الشركة والغرض الذي يجرى من أجله إعداد التقييم ويمتاز فريقنا بمعرفته الشاملة في استخدام الطريقة المثلى للتقييم حسب الحالات المختلفة وينتج عن التقييم تقارير دقيقة توضح القيم العادلة.

  • الإدارة التسويقية

القيام بالتخطيط لتسويق سلعة أو خدمة معينة مع دراسة وتحديد القيم السعرية للمنتجات وآليات الترويج وتحديد منافذ التوزيع إلى غير ذلك من الأمور المتعلقة بها.

ما هي المقومات الأساسية لدارسة الجدوى الاقتصادية للمشروعات ؟

تعتمد دراسة الجدوى للمشروع على مجموعة من المقومات أو الدراسات الأساسية التي تساعدك على تحقيق أهدافك بدقة كبيرة وبالتالي أنت بحاجة إلى الوعي الكبير بما يمكن أن تحققه لك كل دراسة من هذه الدراسات وعلى هذا الأساس تصل إلى ما يرضي ويقنع طموحاتك من الفكرة الاستثمارية المقترحة وباختيارك مكتب صدى أفضل مكاتب دراسة الجدوى في سلطنة عمان لعمل دراسة الجدوى الاقتصادية لمشروعك فلا شك أنك ضمنت نجاح مشروعك وتحقيق الأهداف المرجوة منه.

أهم المقومات الأساسية التي يعتمد عليها خبراء مكتب صدى في إعداد دراسات الجدوى:

  • الدراسة القانونية للمشروع

دراسة الشكل القانوني للمشروع و الأنظمة الي يخضع لها المشروع من تسجيل مشروعك فكرتك براءة اختراع ، كما تتضمن تلك الدراسة الإجراءات القانونية المطلوبة لتأسيس المشروع. ودراسة حوافز الاستثمار واختيار الشكل القانوني للمشروعات.

  • الدراسة التسويقية للمشروع

تتناول الدراسة التسوقية للمشروع إستراتيجية المبيعات التي سيعتمد عليها المشروع، بالإضافة إلى تقدير حجم الطلب المتوقع على السلع والخدمات المقدمة من المشروع. كما تتضمن الدراسة التسويقية تحليل العلامة التجارية، و اختيار الشعار المناسب لقيام المشروع، خدمة العملاء، الخدمة ما بعد البيع، الدعاية والإعلان، وغيرها. وفيما يلي أهم الجوانب الرئيسية التي تناقشها الدراسة التسويقية في المشروع:

1- حجم المبيعات السنوية المتوقعة.

2- اسعار المنتجات المختلفة.

3- الدعاية والإعلان.

4- خدمة العملاء.

  • الدراسة الفنية

دراسة الجدوى الفنية للمشروع ركن أساسي من أركان دراسة الجدوى الاقتصادية. والدراسة الفنية للمشروع هي التي تعتمد عليها جميع الدراسات التالية المالية والاقتصادية والاجتماعية والبيئية، بل لا يمكن إجراء تلك الدراسات أصلا دون وجود الدراسة الفنية التي تقرر صلاحية إنشاء المشروع من الناحية الفنية من خلال دراسة جدوى فنية.

وتعتمد الدراسة الفنية إلى حد كبير على البيانات والمعلومات التي تم الحصول عليها من الدراسة التسويقية. ويقوم بدراسة الجدوى الفنية فريق متخصص في النواحي الفنية.

  • الدراسة المالية للمشروع

من دراسة الجدوى التسويقية والجدوى الفنية للمشروع تبين أن لكل مشروع تكاليف وعوائد تتحقق بعد تنفيذ المشروع . وتهتم الدراسة المالية بتقدير التكاليف المطلوبة لتنفيذ المشروع وهيكل ومصادر تمويل هذه التكاليف والقوائم المالية التقديرية للمشروع . وتنقسم التكاليف فى أى مشروع إلى :

 1- تكاليف استثمارية:

وهى كافة ما ينفق على المشروع منذ بداية التفكير فى عملية الاستثمار حتى دورة التشغيل العادية الأولى . وتمثل هذه التكاليف إنفاق استثمارى يستفيد منه المشروع لأكثر من سنة خلال عمر المشروع . وتشمل جميع تكاليف تأسيس وإنشاء المشروع التى سبق ذكرها فى الجدوى الفنية بالإضافة إلى فوائد القروض طويلة الأجل.

2- تكاليف جارية :

وتشمل جملة التكاليف قصيرة الأجل ، تكاليف مستلزمات التشغيل لدورة واحدة وتكاليف الأجور والمرتبات والوقود والطاقة .

  • دراسة الجدوى البيئية  

تتضمن دراسة الجدوى البيئية للمشروع تحديد مدى تأثير تنفيذ المشروع على البيئة المحيطة حيث أن لكل مشروع آثار بيئية موجبة أو سالبة ولذا فإن تقييم الآثار البيئية للمشروع يساعد في تقديم التوصيات بخطوات منع أو تقليل الأضرار البيئية الناتجة عن أي مشروع وزيادة المنافع البيئية الإيجابية.ويتضمن التقييم البيئي تقييم آثار المشروع على الصحة العامة والمحافظة على البيئة ورفاهية السكان في منطقة المشروع.

 خلاصة القول

دراسة الجدوى الاقتصادية مادة أساسية غير جانبية، وذلك في مرحلة قيام أو توسع المشاريع التجارية الحديثة، وتهدف دراسة الجدوى إلى تحليل أفضل السبل نحو تشييد المشروع، بحيث يحافظ على رأس المال المستثمر، والبحث عن أفضل العوائد المادية المجزية.

يمكنك الحصول على دراسة جدوى معتمدة من مكتب صدى  أفضل مكاتب دراسة الجدوى في سلطنة عمان من خلال التواصل معنا على 201096702270