6 خطوات لدراسة مشروعك في صدى أفضل شركات دراسة الجدوى في السعودية؟

ما هي الخطوات التي تتبعها أفضل شركات دراسة الجدوى في السعودية لدراسة مشروعك؟
ما هي الخطوات التي تتبعها أفضل شركات دراسة الجدوى في السعودية لدراسة مشروعك؟

قبل أن نتعرف على شركات دراسة الجدوى في السعودية سوف نوضح لك ما يشير إليه مفهوم دراسة الجدوى بالإضافة إلى دورها بالغ الأهمية في نجاح المشاريع ، ونحن في شركة صدى أفضل شركات دراسة الجدوى في السعودية نقدم دراسة الجدوى الشاملة التي يمكنك من خلالها أن  تنجح في المشروع الخاص بك. وأن تحقق كافة الأهداف التي يمكن أن تريدها لمشروعك الاستثماري. وسنعرض العديد من النقاط التي تدل على مدى أهمية دراسة الجدوى في نجاح المشروع.

ولذلك لا شك أن دراسة جدوى مشروع جديد تعتبر بمثابة الضوء الكاشف لطريقك الاستثماري وذلك بأنواع الاستثمار المختلفة سواء كانت دراسة جدوى مشروع جديد بغرض إدخال منتجات أو خدمات جديدة على أحد الشركات القائمة فعلياً وتقدم خدماتها ومنتجاتها بالسوق.

ما هي دراسة الجدوى وما أهميتها ؟

إن دراسة الجدوى من الأمور الهامة جدا في في مجال العمل حيث إنه من الشائع جداً إطلاق مشاريع ومبادرات جديدة مع القليل من الأبحاث حول مدي جدواها. يفترض المنطق السليم عمل دراسة جدوي لمشروعك لكي تكلل مشروعك بنجاح وتصبح قائد لمشروعك وتديره بسهولة.

دراسة الجدوى: عبارة عن مجموعة من التحليلات الهامة التي يقوم بها الشخص من أجل الحصول على مجموعة من البيانات التي تساعد في وضع خطط الأعمال لتنفيذ المشروع ومن خلال هذه الخطة يبدأ الفرد في تنفيذ خطوات الدراسة الأمر الذي يحقق له النتائج المرضية من تنفيذ المشروع.

تساعد المؤسسة في إتخاذ قرار إستراتيجي هام في العمل  ومنها إتخاذ قررات أخري مثل تغير مكان العمل، شراء معدات أو برامج، التعاقد مع موظفين إضافيين، توسيع الشركة .

لماذا صدى أفضل شركات دراسة الجدوى في السعودية

لدينا مجموعة من المتخصصون و الاستشاريين في مجال دراسات الجدوى نقدم الاستشارات الإقتصادية و الإدارية للشركات و المؤسسات و الأفراد و نتعاون على إنجاح مسارات عملها ووضعها على الطريق الصحيح من وضع خطط  عمل و خطط تنفيذ. و نضع فى الاعتبار نوعية النشاط و حجم الشركة و المنافسة و كيفية ادارتها و كل الظروف الخاصة بها كشركة لتحديد خطة العمل المناسبة لك و لشركتك.

تعد شركة صدى للإستشارات  أحد أهم و أفضل شركات دراسة الجدوى في السعودية، لما لها من وافر الخبرة بالمملكة العربية السعودية، كما تضم شركة صدى للاستشارات ودراسات الجدوى نخبة من المستشارين والخبراء الذين قاموا بإعداد وتنفيذ دراسات الجدوى لأكبر الجهات الحكومية والغير حكومية بالمملكة العربية السعودية.

ما هي الخطوات لدراسة مشروعك أفضل شركات دراسة الجدوى في السعودية ؟

1- الفكرة الاستثمارية للمشروع

يقوم فريق العمل الإستشاري في هذه الخطوة بعقد ورش عمل مكثفة معك وذلك لفهم الفكرة ومن ثم تطوير أبعاد الفكرة من خلال التالي: تحديد منتج/خدمة فكرة المشروع بشكل دقيق ، تحديد مصادر الدخل، وخدمات ذات قيمة، تحديد الفئة المستهدفة مبدئيا وذلك لمعرفة أعدادهم و الشراكات الممكنة إلخ…

2- إجراء أبحاث السوق

وذلك من خلال خطوتين وهما:

  • دراسة حجم العرض:

في هذه الخطوة نقوم بدراسة حجم العرض على المنتج / الخدمة الذي يقدمه مشروعك. وذلك لمعرفة عدد المنافسين لمشروعك أو فكرتك وأبزر ما يميزهم والتحديات التي يواجهونها حتى لا نقوم بإعادة صنع العجلة ونبدأ من حيث انتهى عليه الأخرون.

  • دراسة حجم الطلب:

نقوم بدراسة حجم الطلب على المنتج / الخدمة الذي يقدمه مشروعك. وذلك لمعرفة عدد الزبائن على منتجات مشابهة أو قريبة لمنتجك وبالتالي تحديد حصتك من السوق ككل.

3- الدراسة الفنية

عن طريق تحليل الأدوات والأنظمة والمتطلبات التي سيحتاجها المشروع للتأسيس والتشغيل والتكاليف المرتبطة بهذه المتطلبات.

4- الدراسة المالية

من خلال تحديد التكلفة المالية للمشروع. يحدد المستثمر  مدى قدرته على تنفيذ المشروع. وبالتالى نقوم بتقديم مجموعة الاحصائيات والبيانات بطريقة منظمة لكي يتم التأكد من قدرة المستثمر على استكمال المشروع.كما أنه يتم التعرف على الأرباح المالية المتوقعة من تنفيذ المشروع. وبناءً عليه سوف يتم تحديد القرار الملائم سواء كان ذلك بالتنفيذ أو بالرفض. فهي أمور يجب أن تتم تحت إشراف فريق عمل منظم قادر على تقديم دراسة محترفة. هذه الدراسات تتم وفقًا لرؤية مجموعة من الخبراء والمتخصصين القادرين على وضع تصور كامل للمشروع المقترح تنفيذه.

5- الدراسة القانونية

في هذه الخطوة نقوم بتحليل التصاريح والإجراءات والمتطلبات القانونية التي يحتاجها المشروع للتأسيس والتشغيل.

6- التحديات والمؤثرات الخارجية

نهتم أثناء إعداد دراسة الجدوى بدراسة كافة المؤثرات الخارجية التي يمكن أن يتعرض إليها المشروع من أجل تجنب الخسارات المادية. وذلك من خلال تحليل التحديات التي قد تواجه المشروع ومن ثم القيام بوضع التوصيات والحلول لتخفيف الآثار المترتبة على هذه المخاطر.

 

يمكنك أن تحصل على دراسة جدوى شاملة ومميزة من خلال التواصل مع شركة صدى على الرقم التالي 201096702270 أفضل شركات دراسة الجدوى في السعودية.