كيف تحصل على دراسة جدوى معتمدة لمشروعك ؟

كيف تحصل على دراسة جدوى معتمدة لمشروعك ؟
كيف تحصل على دراسة جدوى معتمدة لمشروعك ؟

إن الحصول على دراسة جدوى معتمدة لمشروعك من الخطوات الرئيسية التي يجب القيام بها قبل الدخول في تنفيذ أي مشروع، حتى يتمكن صاحب المشروع من معرفة مدى صحة قرار الاستثمار في ذلك المجال ومدى جدوى هذا المشروع من ناحية الربح أو الخسارة ومتى يسترد رأس المال الذي استثمره في ذلك المشروع.

تسعى شركة”صدى” لتنفيذ دراسات الجدوى وخطط الأعمال ، إلى تقديم المساعدة لعملائها من رجال الأعمال والمقبلين على مشروعات بتقديم دراسة جدوى معتمدة اقتصادية شاملة لكافة جوانب المشروع ( الفنية والمالية ، التسويقية ) ، حيث تمنحك الشركة الكثير من الثقة والقدرة على تحليل البيانات من أجل إنشاء مشروع استثماري تجاري أو خدمي ناجح، كما نقدم كافة أشكال الدراسات المالية التي يمكن الاستفادة منها في تنفيذ المشروعات الاستثمارية الصغيرة والكبيرة.

كيف نقوم في ” صدى ” بإعداد دراسة جدوى معتمدة لمشروعك ؟

  • إجراء تحليل أولي

تهدف دراسات الجدوى الناجحة إلى إمكانية العمل بشكل أساسي، وأولي على المنتج أو الخدمة وتحليلها بصورة عميقة، حتى تتمكن من تحديد نقاط القوة والضعف، والعمل على إصلاحها الآن، بدلا من استغراق العديد من الوقت والجهد من أجل إصلاحها فيما بعد، بالإضافة إلى إمكانية معرفة نقاط القوة المتوافرة في السلعة أو المنتج، وتحديد طرق استغلالها في اجتياحها الأسواق وتكوين صورة ذهنية جيدة عنها في الأسواق بشكل عام، وداخل ذهن الجمهور المستهدف بشكل خاص.

  • تحديد نطاق المشروع

من خلال تحديد نطاق المشروع أو الفكرة الأستثمارية التي ترغب في تنفيذها تتمكن من تحديد حجم المشاكل التي من الممكن أن تقابلها خلال رحلة تنفيذ المشروع، بالإضافة إلى تحديد نطاق توسع المشروع، تتمكن من دراسة الأوضاع القانونية للفكرة الاستثمارية في البيئة المستهدفة.

  • إجراء أبحاث السوق

إجراء أبحاث السوق من أهم خطوات إعداد دراسة جدوى معتمدة ، فمن خلال معرفة الجمهور أو السوق الذي تهدف إلى اجتياحه تتمكن من الدراسة المتعمقة للعادات، أو السلوك الاستهلاكي للجمهور، ومعرفة أهم وأسهل السبل التي من خلالها تمكنك من إقناعه باقتناء المنتج، أو استخدام الخدمة التي تقدمها.و ستمنحك أبحاث السوق صورة واضحة للإيرادات التي يمكنك توقعها بشكل واقعي من المشروع.

  • الدراسة المالية للمشروع

رأس المال هو الأساس الذي تقوم عليه أي فكرة استثمارية ناجحة حتى تتمكن من توفير كافة الموارد البشرية والتنفيذية ، نقوم بفحص وتقييم التكلفة الإجمالية المقدرة للمشروع حيث يتم تجميع تقدير مصروفات العمالة والتكاليف الغير مباشرة والمباشرة. وأيضا توضح مسار الجدول الزمني للمشروع من حيث تواريخ البدء والإنتهاء.

  • تحديد متطلبات المشروع

تختلف المتطلبات الأساسية للمشروع من فكرة استثمارية إلى أخرى، وكذلك على حسب البيئة الاستثمارية والاقتصادية المحيطة بالمشروع،  تمكنك خطوة إعداد دراسة جدوى معتمدة من التعرف على أهم المتطلبات التي تعتمد على موضوع اهتمام المشروع. إلى تحديد ما الذي يحتاجه المشروع من أدوات ومعدات.

  • تحليل المخاطر والتحديات

نهتم أثناء إعداد دراسة الجدوى بدراسة كافة المؤثرات الخارجية التي يمكن أن يتعرض إليها المشروع من أجل تجنب الخسارات المادية. وذلك من خلال تحليل التحديات التي قد تواجه المشروع ومن ثم القيام بوضع التوصيات والحلول لتخفيف الآثار المترتبة على هذه المخاطر.

ما هي المزايا التي تعود على المستثمرين من إجراء دراسات الجدوى ؟

تتيح شركة صدى بصفتها أفضل شركة دراسة جدوى معتمدة لرواد الأعمال والمستثمرين إعداد الأنشطة الفريدة المربحة من خلال إجراء دراسات جدوى شاملة توفر التحقق من الواقعية التي تتطلبها المشروعات، كما أنها تساعد على تحديد الأولويات، بالإضافة إلي العديد من المزايا الآخرى أهمها:

  • زيادة الأرباح

يمكنك أن تحظى بذلك من خلال دراسة الجدوى التي تقدمها ” صدى “، حيث أن هناك الكثير من الاستراتيجيات التي يمكنك من خلالها أن تقوم بزيادة الأرباح المادية التي يمكنك منها أن تتوسع في المشروع الاستثماري الذي يمكنك من خلاله أن تنتقل إلى الطبقة التي تليها، كما يمكنك من خلال مضاعفات الأرباح أن تتوسع وتقوم بزيادة الخدمات التي يمكن أن تقدمها من خلال الفكرة الاستثمارية الخاصة بك.

  • ضمان استمرارية المشروع

تهتم دراسة الجدوى بصورة كبيرة بعمل أبحاث يتم إجراؤها بهدف استخدام المعلومات اللازمة. والتي تتيح لصاحب المشروع القيام والخوض في المشروع دون قلق أو حدوث أي أخطاء فجميع العواقب تكون محسوبة بكل دقة. لأن ليس مجرد الحصول على الأموال هو ما يعني أنك يمكن أن تتربح أفضل الأرباح المادية، فيمكن أن يتعرض المشروع الخاص بك إلى أي من المؤثرات الخارجية التي تعمل بشكل ما على أن يتوقف المشروع الخاص بك وهو ما يمكن أن يعرضك للكثير من الخسائر المادية.

كما يمكن أن يتطور الأمر ويصل إلى أن يتوقف المشروع الخاص بك سواء التوقف المؤقت أو التوقف المستمر وهو الأمر الذي يساهم بشكل كبير في أن يتعرض المشروع الخاص بك إلى الفشل، فدراسة الجدوى التي تحتوي على دراسة المخاطر هي التي تساهم بشكل كبير بأن تحظى بأفضل النتائج التي يمكنك من خلالها أن تتجنب المخاطر.

  • تحديد المتطلبات القانونية لترخيص المشروع

يمكنك من خلال الدراسية القانونية التي تقدمها شركة ” صدى ” أن تتعرف على أهم الجهات التي تحصل من خلالها على التراخيص، و على الموافقة على المشروع الذي تريد أن تطرحه، وهو الأمر الذي يساهم في النهاية إلى تجنب الجهات المختصة من التعرض لك و لفكرتك الاستثمارية مما يعني أن مشروعك لن يتوقف بسبب هذه المخالفات.

يمكنك أن تحصل الآن على العديد من المزايا التي تقدمها شركة ” صدى” أهم شركة دراسة جدوى معتمدة لمشروعك الاستثماري ، من خلال فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

 

لا تتردد في التواصل معنا على الرقم التالي 201096702270  و احصل على دراسة جدوى معتمدة وتمتع بخدمات مميزة بلا حدود.