نبذة

تعتبر إعادة الهيكلة للشركات من أهم عوامل ومحددات نجاح الشركات ومؤسسات الاعمال حيث أنها تساهم بشكل كبير في التطور والنمو الإداري المميز ، بالإضافة إلي أنها تتضمن وضع الهيكل التنظيمي الأمثل للشركات ووضع وتحديد خطوط السلطة والمسئولية داخلها حتى يؤدي ذلك إلي إنسياب العمل بسلاسة داخل المنظمة فضلا عن ذلك فإن الدراسات الإدارية والهيكلية توضح احتياجات المنظمة الدقيقة من العاملين طبقا لاختصاصاتهم.

دورنا

والمقصود بإعادة هيكلة الشركات هي مجموعة الإستراتچيات والخطط والسياسات التي تضعها الإدارة لتخفيض التكاليف وتحسين كفاءة الأداء، واعتبار تخفيض العمالة وإدارة العمالة الفائضة أحد مراحل تحقيق هذه الأهداف ،ولكي تكون إعادة الهيكلة فعالة، فإنه لا يجب أن تقتصر على إعادة الهيكلة المالية ولكن يجب أن تمتد لتشمل إعادة الهيكلة الإدارية حتى يتلازم الاثنان معاً في تحقيق نتائج فعالة للتغلب على الخلل المالي.

وتعتبر إعادة الهيكلة الإدارية للشركات جزء متمم لإعادة الهيكلة المالية، ويمكن أن يتم ذلك بواحدة أو أكثر مما يلي: إعادة دراسة استراتيچيات الإنتاج بغرض تحسين الإنتاج وخفض تكاليفه. إعادة دراسة استراتيچيات التسويق لزيادة الفعالية التسويقية وخفض تكاليف التسويق. إعادة دراسة سياسات الأفراد لزيادة فاعليتها وخفض تكاليف عنصر العمل. زيادة المبيعات لخفض نصيب الوحدة من التكاليف الثابتة مما يخفض حجم التكاليف الكلي.

الفريق

في مكتبنا صدي للإستشارات الإقتصادية نقدم خدمة إعادة الهيكلة الإدارية للشركات من خلال مجموعة من أفضل الخبراء والمختصين في المجال وذلك وفقا لمتطلبات العملاء وتطلعاتهم المستقبلية.

تواصل معنا

+201096702270

[email protected]

متواجدون دائماً لخدمتك

متواجدون

دائماً لمساعدتك