هل تبحث عن أفضل مكتب دراسات جدوى في الرياض ؟

هل تبحث عن أفضل مكتب دراسات جدوى في الرياض ؟
هل تبحث عن أفضل مكتب دراسات جدوى في الرياض ؟

يبحث الكثير من رواد الأعمال والمستثمرين في المملكة العربية السعودية وخاصة في مدينة الرياض عن أفضل مكتب دراسات جدوى في الرياض وذلك لتحقيق الاستخدام الأمثل للموراد المتاحة، وخلق بدائل تقف أمام أي مخاطر محتملة، ليكتمل المشروع بمختلف نواحيه الفنية والمالية والتسويقية ، ومن خلال هذا المقال سوف نتعرف على أفضل مكتب دراسات جدوى في الرياض ، وغيرها من المعلومات التى تسهل عليك البدء فى مشروعك.

مكتب صدى للإستشارات الاقتصادية و دراسات الجدوى

صدى مكتب دراسات جدوى في الرياض يقدم خدمات تغطي كافة المتطلبات التي تشغل كل مستثمر سواء كان بصدد تنفيذ مشروع جديد أو على وشك اتخاذ قرار جديد بشأن المشاريع الاستثمارية القائمة بالفعل، نساعدكم على  بدء الاستثمار أو اتخاذ قرارات استثمارية رشيدة قائمة على بيانات دقيقة، حيث نتخصص في تقديم الاستشارات والدراسات التحليلية التي تحتاجون إليها خلال المراحل المختلفة من عمر مشاريعكم.

ما أهمية دراسة الجدوى لمشروعك ؟

تعتبر دراسة الجدوى هي أول خطوة نحو نجاح المشروع ، حيث أنها تحدد أهداف مشروعك على المدى القصير والطويل والإحاطة بكل تفاصيل المشروع قبل تنفيذه ، ويمكن توضيح أهمية دراسة الجدوى للمشروع في النقاط التالية:

  1. تساعد على تحديد جميع المشاكل المتعلقة بالأعمال وحلولها.
  2. معرفة إحتياجات المشروع من التكاليف والموارد ونسبة نجاحه على المدى القصير والطويل.
  3. تساهم دراسة الجدوى في تحقيق التخصيص الأمثل للموارد الاقتصادية على المستوى القومي.
  4. توضح الدراسة الإمكانيات المطلوبة لكل مشروع وتكاليفة الإستثمارية و الفرص التسويقية وإيرادته المتوقعة والتحديات التي تقابله.
  5. توضح أهمية مشروع الاستثمار بالنسبة للدولة ومدى ارتباطه بمشروعات خطة التنمية وإمكانية مساهمته في علاج بعض المشكلات التي تواجه هذه الدولة.
  6. تساعد الدراسة على معرفة نقاط الفرص المتاحة للمشروع ونقاط التحديات المتوقعة ووضع خطط لتجاوزها للوصول بالمشروع لأكبر نسبة نجاح فى المستقبل.
  7. تساعد دراسة الجدوى المستثمرين على اتخاذ قرارات الاستثمار الرشيدة من خلال التنبؤ بالمتغيرات التسويقية والفنية والاقتصادية المؤثرة في تلك القرارات.
  8. ثعد شرطاً للحصول على موافقة أجهرة الدولة على إنشاء مشروع الاستثمار، كما قد تكون شرطاً للحصول على قرض من إحدى مؤسسات المال لتغطية جانب من تكاليفه الاستثمارية.
  9. تمكِّن دراسات الجدوى الاقتصادية و دراسة السوق من معرفة المخاطر المتوقعة مستقبلا ووضع الخطة البديلة فى حالة حدوثها للخروج بأقل نسبة خسائر ممكنة وتحدد دراسات الجدوى أيضا تكاليف المشروع والإنفاق والإيرادات المتوقعة.

لماذا ” صدى ” أفضل مكتب دراسات جدوى في الرياض ؟

يعتبر مكتب ” صدى ” أفضل مكتب دراسات جدوى في الرياض لأننا نمتلك فريق خبراء ومتخصصين في دراسات الجدوى والاستشارات الاقتصادية، يقدمون إليك دراسة احترافية تحتوي على ( الدراسة التسويقية، الدراسة الفنية، الدراسة المالية، الدراسة البيئية، الدراسة القانونية )

أهم الخطوات الأساسية التي نتبعها عند إعداد دراسة الجدوى

  • إجراء أبحاث السوق
وذلك لاكتشاف مدى جدوى مشروعك أو فكرتك. فأيّ طريقة أفضل لمعرفة ما إذا كان مشروعك سينجح من أن تدرس تجارب الآخرين في تنفيذه أو في تنفيذ مشاريع مشابهة. كما تمكنا تلك الخطوة من معرفة المزيد حول المنافسين بما ذلك ما يقدّمونه من منتجات، خدمات، وما يستخدمونه من خيارات تسويقية بالإضافة إلى قاعدة عملائهم والكثير غير ذلك ، كما نتمكن من الخروج باستنتاجات حول ما إذا كان هذا المشروع قد نجح في الماضي، وقيمة تكلفته السابقة وشكل الأرباح التي حقّقها.
  • تحليل ودراسة المنافسين
تحليل ودراسة المنافسين من أكثر الأمور التي من شأنها مساعدة المستثمرين و رواد الأعمال من الدخول داخل الأسواق بشكل مميز ، تقدم لك شركة صدي دراسة وافية للمنافسين و التي يمكن من خلالها تحديد جميع نقاط الضعف ونقاط القوة التي تمكنك من أن تتفوق عليهم ويسود منتجك في السوق. و بالتالي تتمكن من تحقيق الكثير من الربح.
  • دراسة البيئة
نقدم دراسة كاملة لبيئة المشروع والتي من خلالها يمكنك تحديد جميع الايجابيات والسلبيات التي يمكن أن تتواجد في هذه البيئة والتي يمكنك الاستفادة من الإيجابيات من أجل توفير الكثير من الربح.
  • إعداد تقرير الميزانية

يتم اعداد تقريرًا لميزانية يوم اطلاق المشروع، يجب أن يكون دقيقًا قدر الإمكان. للقيام بذلك، في هذه الخطوة يتم إنشاء قائمة تتضمن العنصر والمصدر والتكلفة والتمويل المتاح. بالإضافة إلى الأنشطة التي ستكون في يوم الإفتتاح. بالإضافة إلي تكاليف المتطلبات الأساسية للمشروع التجاري، مثل تأجير أو شراء الأراضي والمباني والمعدات، والموظفين.

  • الدراسة القانونية

تهدف إلى دراسة مدى توافق المشروع مع الأنظمة والقوانين والمعمول بها. وذلك من خلال دراسة القرارات والقوانين الخاصة بالاستثمار وقوانين ضريبية، قوانين العمل والعمال، تعليمات الرقابة على الأسوق، وأنظمة المحافظة على البيئة وقوانينها.

  • تحليل المخاطر

وهي الخطوة المعنية بدراسة كافة المؤثرات الخارجية التي يمكن أن يتعرض إليها المشروع من أجل تجنب الخسارات المادية ، وذلك من خلال تحليل التحديات التي قد تواجه المشروع ومن ثم القيام بوضع التوصيات والحلول لتتخفيف الآثار المترتبة على هذه المخاطر.

ما هي معايير دراسة الجدوى ؟

هناك 6 معايير لدراسة جدوى أي مشروع في أفضل مكتب دراسات جدوى في الرياض، يتم اتباعها وفق خطة منهجية، لضمان الوصول للأهداف التي يريدها المستثمر، وهي كما يلي:

1- التحليل:

لتحديد وفهم طريقة التنفيذ الحالية، التحليل يساعد على توضيح وجود بعض التعديلات بدلاً من إعادة الهيكلة والإصلاح الكبير للمشروع.

2- تحديد نطاق المشروع:

هل هو داخل المدينة، في السوق، أو في المدينة الصناعية، باختصار تحديد موقع ومكان المشروع وحجم المساحة اللازمة لتنفيذ أهدافه.

3- المتطلبات:

التي سيعتمدها المشروع، كل منتج له متطلبات، وكل مشروع له متطلباته وخدماته وسلعه.

4- الفحص:

يبدأ بتحليل التكلفة الإجمالية المقدرة للمشروع، إضافة إلى الحل الموصى به.يتم إعداد ملخص للتقييم يشمل أشياء مثل تحليل التكلفة/لافائدة وعائد الاستثمار.

5- النهج:

أو مسار العمل، والنظر في البدائل المتاحة، وفي استخدام الهياكل الحالية والبدائل التجارية.

6- المراجعة:

وذلك من خلال تحليل التكلفة الإجمالية المقررة للمشروع.

كم تكلفة دراسة الجدوى ؟

تتوقف تكلفة دراسة الجدوى، على مدى إلمامها بعناصر آخرى مالية كحساب القسط الشهري للبنك، وحساب الشهر الصافي، وحساب الربح الشهري والإجمالي، من خلال الدراسة المالية للمشروع يمكن معرفة تكلفة دراسة جدوى له تمكن من حساب الربح الاجمالي المتوقع ومن ثم حساب الربح الصافي كما يمكن عمل كافة الاختبارات المالية لقياس مدى جدوى المشروع وذلك من خلال حساب نقطة التعادل، والعائد على الاستثمار. وعموما لكل مشروع تكلفة دراسة جدوى خاصة به تتم حسب طبيعته وظروفه وعليها يتوقف حساب التكلفة.

 للحصول على دراسة جدوى شاملة ودقيقة تواصلوا معنا الآن على الرقم التالي 201096702270